الرئيسية أحداث المجتمع مهرجان تيفلت…السهرة الثانية حضور جماهيري وتأمين محكم لمحيط الساحة

مهرجان تيفلت…السهرة الثانية حضور جماهيري وتأمين محكم لمحيط الساحة

IMG 20240726 WA0045 scaled
كتبه كتب في 26 يوليو، 2024 - 8:22 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

احتضنت ساحة مولاي الحسن بادالية، اليوم الخميس 25 بوليوز، السهرة الغنائية الثانية ضمن فعاليات مهرجان تيفلت الثقافي في نسخته الرابعة،والمنظم من قبل جمعية أطلس زمور بشراكة مع جماعة تيفلت تحت شعار « الثقافة في خدمة ورش الدولة الاجتماعية”.

وشارك في الأمسية الثانية التي نشطها لنجاح عماد نتيفي ، وحضرها رئيس جماعة تيفلت عبد الصمد عرشان وباشا مدينة تيفلت سعيد الصالحي وقياد الملحقات الادارية ورؤساء المصالح الامنية والعديد من الفعاليات .. الفنان الأمازيغي عمر بوتمزوغت وفرقة hasba groove والفنان حميد السرغيني وادريس البوعزاوي.

1000059762

 أبدعوا جميعهم في تقديم أطباق غنائية شعبية وأمازيغية متنوعة تجاوب معها الجمهور الحاضر بكثافة والي ضاقت به ساحة مولاي الحسن والفضاء الاخضر للدالية والطرق والفضاءات المجاورة .

وقدم المشاركون أطباق غنائية شعبية أمازيغية تراثية متميزة، تفاعل معها الجمهور الذي حج بكثافة بشكل كبير، حيث تمتزج الشعبي بالتراثي والأمازيغي بالعربي، في توليفة زادت الفضاء جمالا،وسط أجواء احتفالية متميزة، ساكنة المدينة والمنطقة كانت في أمس الحاجة إليها.

1000059764

وقامت السلطات وكل الأجهزة بالمدينة بتأمين السهرة الثانية كما كان الشأن بالنسبة السهرة الأولى ، بشكل كبير، حيث لم يتم تسجيل أي انفلات أو شكل من أشكال الفوضى،،بل بالعكس، مرت وتمر كل الفقرات بسلاسة كبيرة، بشكل زاد في نجاح النسخة الرابعة.

1000059758

يشار إلى أن مهرجان تيفلت النسخة الرابعة ، ليس مجرد احتفال موسيقي، بل هو موعد ثقافي تلتقي فيه التقاليد بالحداثة، والأصوات المحلية بالوطنية، لترسم توليفة فنية تتلاقح فقط في تيفلت، عاصمة الثقافة الأمازيغية، وهي تجربة ناجحة بامتياز، ارتبطت منذ النسخة الأولى بعاصمة زمور الجديدة.

مشاركة