الرئيسية أحداث المجتمع من نمر مفترس إلى قط بري..ترى هل تراجع الفيروس القاتل؟!!!.

من نمر مفترس إلى قط بري..ترى هل تراجع الفيروس القاتل؟!!!.

IMG 20200629 WA0040.jpg
كتبه كتب في 29 يونيو، 2020 - 1:40 مساءً

سماح عقيق/صوت العدالة.

مازالت إمبراطورية الفيروس التاجي تشغل العالم منذ تفشيه ، من اول ظهور الى اليوم ، بإنتظار أبحاث جديدة وإختبارات تشفي الغليل وتصل للهدف المراد .

وفي آخر صيحات مستجدات الجائحة، رجح الإخصائيون المختصون بالأمراض المعدية ،عن قرب إختفاء الوباء من تلقاء نفسه وذلك في ظل إنخفاض قوته وتحوله من نمر مفترس قبل عدة أشهر الى قط بري في هذه الآونة .

فقد أفاد “ماتيوس” استاذ الأمراض المعدية في جامعة جنوة ، لصحيفة “تيليغراف” البريطانية، أن فيروس كورونا فقد شراسته وضراوتة الشهر الماضي، مشيرا إلى أن المرضى الذين كانوا يموتون في السابق ،بدأوا الآن يتعافون، مضيفا أن معظم المصابين الذين إدخلوا غرف الطوارئ خلال شهري مارس وابريل، كانوا مرضى للغاية ،اما الآن فلم تعد ترى مثل هذه الحالات بالشكل التي كانت عليه .

كما نوه ،الى انه حتى المرضى من كبار السن ،اصبحوا يرقدون في الفراش ويتنفسون من دون مساعدة فيما كان من الممكن ،أن يموت نفس هؤلاء المرضى خلال يومين او ثلاته سالفا .

وفي السياق ذاته ،صرح “ماتيوس” أن إنخفاض عدد الحالات ،تشير نسبيا أن الفيروس قدلايعود ويمكن أن يموت من تلقاء نفسه، لكن المشكلة تبقى في أن هذا الفيروس معد للغاية وسريع الانتشار ، لذا وجب التقيد الصارم بجميع التدابير الصحية اللازمة التي تساهم في حده .

مشاركة