الرئيسية أحداث المجتمع منظمة حقوقية تدخل على خط حول فاجعة القصر الكبير وترد بقوة على بعض أشباه الحقوقيين الذين إستغلوا الفاجعة لتبخيس المجهودات الأمنية المحلية

منظمة حقوقية تدخل على خط حول فاجعة القصر الكبير وترد بقوة على بعض أشباه الحقوقيين الذين إستغلوا الفاجعة لتبخيس المجهودات الأمنية المحلية

IMG 20220930 WA0076.jpg
كتبه كتب في 30 سبتمبر، 2022 - 1:47 مساءً

المحمدية في: 2022.09.30
بلاغ للرأي العام
الموضوع :حول فاجعة القصر الكبير، ورداً على بعض أشباه الحقوقيين الذين إستغلوا الفاجعة لتبخيس المجهودات الأمنية المحلية

تابعت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد الفاجعة الأليمة التي عاشتها مدينة القصر الكبير، و التي خلفت على إثرها 19 قتيلا ،نتيجة تناول مشروبات كحولية سامة ، بناءً على تقارير أطباء في المستشفى الإقليمي بالعرائش الذين أكدوا من خلالها إمكانية إرتفاع حصيلة القتلى.

وعلى إثر هذا الحادث الأليم تتقدم المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بتعازيها الحارة لعائلات الضحايا، مع متمنياتها بالشفاء العاجل لباقي المصابين.

كما تعلن الأمانة العامة للمنظمة إستنكارها الشديد لإستغلال بعض أشباه الحقوقيين للواقعة من أجل إعلان تبخيسهم للمؤسسات الأمنية المحلية، دون أي إعتبار لحجم تدخلاتهم المستمرة و مجهوداتهم المبذولة في تعزيز الأمن و محاربة جميع أشكال الجرائم التي عرفت تراجعا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

و عليه تطالب المنظمة من النيابة العامة المختصة بمتابعة المعني بالأمر بأقصى العقوبات، مع عدم إستثناء كل من بث تورطه بشكل مباشر في الموضوع المشار إليه أعلاه.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

مشاركة