الرئيسية غير مصنف منظمة المهاجرين المغاربة بالولايات المتحدة الأمريكية تحتفي بالمرأة

منظمة المهاجرين المغاربة بالولايات المتحدة الأمريكية تحتفي بالمرأة

bb.jpg
كتبه كتب في 22 فبراير، 2019 - 8:22 صباحًا

صوت العدالة _ فاطمة القبابي

تحتفي منظمة المهاجرين المغاربة بالولايات المتحدة الأمريكية بإنجازات المرأة وإسهاماتها العظيمة في كافّة مناحي الحياة، وقد أقر يوماً رسميّاً مُكرّساً للتنويه بالدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع الأمريكي ، فضلا عن الإقرار بحقوقها والتأكيد على أهميّة تعزيز قِيَم المساواة بين الجنسين.

و في هذا الإطار تم اختيار السيدة جميلة مفلح ( جميلة ام سفيان) كأهم شخصية مؤثرة في المنظمة و التي تحتفي بها المنظمة تزامنا بعيد المرأة.

منظمة المهاجرين المغاربة بالولايات المتحدة الأمريكية و التي تعرف كذلك ب ( ملتقى المهاجرين المغاربة) انطلقت بها السيدة جميلة من مدينة بوسطن بمعية ثلة من الفاعلين الجمعويين بولاية ماساشوستس.و في غضون عدة اشهر قامت المنظمة بمد فروعها في معظم الولايات .

ويشار إلى أنه وفي إطار الانشطة التي يقوم بها الشباب المغربي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية
تم تأسيس “منظمة مدنية “تحمل اسم “رابطة المهاجرين المغاربة بأمريكا “،وذلك قصد العمل على تحقيق مجموعة من الأهداف التي تخدم الشباب القيم بالولايات.

وتتعلق بإعطاء أولوية الاهتمام بالمهاجرين الجدد القادمين الى الولايات المتحدة ،وتأطيرهم ،خاصة من الناحية الاجتماعية، بالاضافة إلى خلق جالية مغربية مسؤولة وواعية بقضاياها الاستراتيجية ،يكون لها تأثير وصدى داخل النسيج المجتمعي والمؤسساتي في الولايات المتحدة.

مشاركة