الرئيسية أحداث المجتمع مندوبية السياحة بطنجة تضع استراتيجية خاصة بتأهيل المدينة العتيقة

مندوبية السياحة بطنجة تضع استراتيجية خاصة بتأهيل المدينة العتيقة

IMG 20190731 WA0036.jpg
كتبه كتب في 31 يوليو، 2019 - 4:26 مساءً

صوت العدالة عبد السلام العزاوي
تتوفر عاصمة البوغاز، على مؤهلات سياحية وثقافية وحضارية متميزة، إلا أن المدينة العتيقة لطنجة، تعاني من صعوبة الولوج لأحيائها التاريخية، المتسمة بقوة جاذبيتها السياحية.
بحيث تحتاج المدينة العتيقة لطنجة، إلى علامات مجالية، ودلائل توجيهية، تمكن المواطنين المغاربة والأجانب،من التعرف عليها بيسر، من أجل الاطلاع عليها.
بحيث تتوخى المندوبية السياحية لطنجة، رد الاعتبار للمدينة العتيقة، المتعاقبة عليها، حضارات مختلفة، تركت وراءها تراثا معماريا غنيا ومتنوعا.
بحيث أخذ مندوب السياحة بطنجة سعد عباسي، على عاتقه، التعريف بالمسارات السياحية، المتواجدة بالمدينة التعيقية لعاصمة البوغاز، المتنوعة ما بين ثقافي حضاري ديني. من اجل تحسين جاذبيتها السياحية محليا ووطنيا ودوليا، بهدف الزيادة في تنافسينها الاقتصادية. عبر وضع خدمات الاستقبال، لفائدة الزوار.
ولتحقيق ذلك، يعمل مندوب السياحة بطنجة سعد عباسي، على تشجيع المهنيين وفق الامكاانيات المتوفرة لديه، من أجل تحسين جودة الخدمات، خاصة ومدينة ذات البحرين معروف أهلها بحسن التعامل وكرم الضيافة.
كما وضع مندوب السياحة بطنجة، استراتيجية عمل، تضم آليات لتدبير وصيانة وتامين المسارات، لكي يتسنى الاطلاع على حالتها التقنية، ثم انجاز العمليات التسويقية والاشهارية للمسارات، باستعمال التقنيات الجديدة للاتصال المتمثلة في التسويق الرقمي، للتمكن من إحصاء عدد الزوار ومستوى رضاهم.
مما يفرض على وزارة السياحة، وجل المتدخلين في القطاع، الانخراط بشكل جدي في الورش المهم، الخاص بتأهيل المدينة العتيقة لطنجة، عبر الدعم المادي والتقني، لمندوبية السياحة لعاصمة البوغاز، خاصة والمدينة أصبحت قبلة للزوار المغاربة والأجانب على مدار العام، بفضل توفرها على مؤهلات طبيعية، وبنية تحتية مهمة.

مشاركة