الرئيسية أحداث المجتمع منتخبون وفاعلون جمعيون يكشفون عن إجراءات جديدة للتصدي لكثرة حوادث السير بطنجة

منتخبون وفاعلون جمعيون يكشفون عن إجراءات جديدة للتصدي لكثرة حوادث السير بطنجة

IMG 20190926 WA0039.jpg
كتبه كتب في 26 سبتمبر، 2019 - 3:47 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

طالب متدخلون في لقاء (حكامة)، المنظم من طرف الجماعة الحضرية لطنجة، يوم الأربعاء 25 شتنبر 2019، بمقر قصر بلدية عاصمة البوغاز، بضرورة التصدي لكثرة حوادث السير، التي كانت المدينة مسرحا لها في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب الإفراط في السرعة، مما جعل مجموعة من الطرقات تصنف ضمن النقط السوداء في هذا الجانب.
بحيث أوضح إدريس الريفي التمسماني نائب عمدة طنجة المكلف بتدبير قطاع السير والجولان بالمدينة، بصدور مخطط سنوي يعنى بالمجال، فضلا عن عدة قرارات،تجلت في إقامة مجموعة من الممرات تحت الأرضية، مع إعداد مخطط جديد للسير والجولان، يستحضر فيه الجوانب السيوسيو اقتصادية لساكنة طنجة وزوارها. .
من جهته استحضر المستشار عبد السلام العيدوني، التغيرات التي عرفتها مدينة ذات البحرين، بفضل ورش طنجة الكبرى، الذي أخذ منه ملف السير والجولان قسطا مهما، إذ تم إعادة تهيئة مجموعة من الشوارع، فإحداث مدارات طرقية جديدة.
وكذا إقدام الجماعة الحضرية لطنجة، على تنقيل مجموعة من المرافق الحيوية، المساهمة في الاختناق المروري، كالمحطة الطرقية، المحجز البلدي، المجزرة، سوق الجملة للخضر والفواكه، المطرح العمومي. من أجل تخفيف حدة النقل والتنقل داخل المدينة.
كما عرف اللقاء المتمحور حول التغيرات البنيوية لمنظومة السير والجولان بطنجة الكبرى واثارها، مداخلة محمد حلحول رئيس الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية.

مشاركة