الرئيسية أحداث المجتمع مكناس: إنطلاق الموسم التخييمي لصيف 2018

مكناس: إنطلاق الموسم التخييمي لصيف 2018

IMG 20180704 WA0050.jpg
كتبه كتب في 4 يوليو، 2018 - 7:10 مساءً

 

صوت العدالة – مجتمع

 

احتضنت محطة القطار مكناس صبيحة اليوم الثلاثاء 3 يوليوز 2018 إنطلاق الموسم التخييمي لصيف 2018 والذي تنظمه وزارة الشباب و الرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم والممتد ما بين 02يوليوز و 03 شتنبر 2018.

وأشرف على إعطاء انطلاقة البرنامج الوطني للتخييم لهذه السنة، والذي يتزامن مع الذكرى المئوية للنشاط التخييمي بالمملكة كل من عامل عمالة مكناس و مدير الشباب والطفولة و الشؤون النسوية وكذا رئيس الجامعة الوطنية للتخييم حيث اختير له كشعار: “المخيم فضاء للتربية على المواطنة والسلوك المدني “.

ويعرف هذا البرنامج مشاركة مايناهز 250.000 مستفيدة ومستفيد طيلة السنة الجارية، حيث تنخرط الوزارة في المساهمة الفاعلة في التنشئة الإجتماعية للطفولة والشباب بالوسطين الحضري و القروي وذلك عن طريق توفير أوراش هيكلية على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات التخييمية، لجعلها تتماشى وتطلعات الفئات المستفيدة.

هذا وأكد مدير الشباب و الطفولة و الشؤون النسوية أن هذا الموسم سيشهد عدد من الإصلاحات تتجلى في توسيع الطاقة الإستعابية، و تحسين جودة التغدية، وكذا توفير الإيواء و التنقل، ضمانا لتوفير كل الظروف المواتية للإستفادة من العطلة المدرسية.

وسيعرف الموسم التخييمي لهذه السنة تنظيم مجموعة من البرامج والأنشطة، أبرزها: مخيمات الأطفال، جامعات اليافعين والشباب، مقامات لغوية وإبداعية، أنشطة وتظاهرات أسبوعية،  وذلك طيلة المراحل الخمسة المخصصة لهذه السنة.

وتجدر الإشارة، إلى أن عدد الجمعيات المستفيدة من هذا البرنامج لهذه السنة يبلغ 460 جمعية مقسمة على الشكل التالي: 83 منها جمعيات وطنية ومتعددة وجهوية، 354 جمعية محلية و 23 مؤسسة اجتماعية.

مشاركة