الرئيسية أحداث المجتمع مقاطعة طنجة المدينة تبادر إلى إحداث الشباك الوحيد في مجال التعمير والبناء

مقاطعة طنجة المدينة تبادر إلى إحداث الشباك الوحيد في مجال التعمير والبناء

received 2266971743587953.jpeg
كتبه كتب في 8 يناير، 2019 - 7:31 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

بادرت مقاطعة طنجة المدينة، إلى إحداث الشباك الوحيد، في مجال التعمير والبناء، من أجل رفع الحرج لدى المنتخبين والمسؤولين بعاصمة البوغاز، ولقطع الطريق على المستغلين للظرفية، بالعمل خارج القانون وبعشوائية.
بحيث طالب محمد أفقير رئيس مقاطعة طنجة المدينة، خلال لقاء أقيم بمقر هاته الأخيرة، صبيحة يوم الثلاثاء 08 يناير 2019، بضرورة تضافر جهود جل المتدخلين في منظومة التعمير، للحفاظ على سلامة المواطنين، وجمالية المدينة، مسجلا في الوقت ذاته، غياب حضور المهنيين في المتابعة مما يطرح العديد من المشاكل والاكراهات، مفيدا بالتنسيق الكبير الحاصل، بين مقاطعة طنجة المدينة، وهيئة المهندسين المعماريين بعاصمة البوغاز، في انتظار الانفتاح أكثر مع الطبوغرافيين والمهندسين المختصين.
وفي تصريحها لنا، أوضحت جهان البقالي، نائبة رئيس مقاطعة طنجة المدينة، المكلفة بالتعمير، بكون المبادرة، ترمي في جوهرها، تسهيل المساطر والإجراءات، للمرتفقين، عبر ضمان حصولهم على المعلومة داخل الآجال القانونية المحددة.، فضلا عن الشفافية المطلوبة، للاطلاع على مسار الملفات من لدن أصحابها، لذلك خصص مكتب الاستقبال لتقديم الإرشادات، ثم فضاء يضم شاشة الكترونية، تخول للمواطنين التعرف على مساطر رخصهم. الذين يكونون على علم مسبق بتاريخ انعقاد اللجنة، التي سيتم من خلالها البت في طلباتهم.

مشاركة