الرئيسية أحداث المجتمع معاناة ساكنة جماعة البحراويين بإقليم الفحص مع التزود بالماء الصالح للشرب والربط بالكهرباء

معاناة ساكنة جماعة البحراويين بإقليم الفحص مع التزود بالماء الصالح للشرب والربط بالكهرباء

IMG 20191007 WA0027.jpg
كتبه كتب في 7 أكتوبر، 2019 - 8:03 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي
انتقد أعضاء جماعة البحراويين، بشدة، حرمان شركة امانديس مجموعة من الساكنة بعدة مداشر من التزود بالماء الصالح للشرب، باشتراط الصرف الصحي، المرتبط باشكالية فتح المسالك الطرقية، إذ يتم رفع شعار الطريق مقابل الماء.
كما طرح الأعضاء خلال دورة جماعة البحراويين لشهر أكتوبر 2019، المنعقدة يوم الاثنين سابع من الشهر الجاري، ضعف الشبكة الكهربائية، مما يؤدي إلى انقطاع متكرر للإنارة، فتأخر معالجة الملفات المرتبطة بالربط بالماء والكهرباء مقارنة مع الثلاث سنوات المنصرمة.فارتفاع فواتير الاستهلاك، وعدم مراقبة العداد بشكل دوري.
و سجل خلال الدورة، تقصير مصالح المالية في مهامها، لاسيما في مجال استخلاص الرسوم، الشيء الذي يؤثر سلبا على ميزانية الجماعة، بعجز يصل إلى خمسين في المائة. إذ يفرض تعزيز المداخيل. لاسيما والمجلس الحالي، تحمل عبء تسوية الوضعية المالية للمجالس السابقة.
دون اعفال تخلف ممثلي مندوبية وزارة التجهيز والنقل، للاجابة عن استفسارات الاعضاء، لاسيما بتواجد مشاريع متوقفة منذ عام 2012.
بحيث طالب إدريس ساور المنصوري رئيس جماعة البحراويين، مسؤولي الشركة المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء، بإعادة الحالة كما كانت عليه من قبل، بعد الانتهاء من الاشغال، لكي لا تضرر الطرقات، بسبب الحفر المتبقية، مع انجراف التربة عند نزول الأمطار، خاصة والجماعة مقبلة على مركز محدد، ستصنف ضمن المدار الحضري، مما يلزم تعميم الربط بالماء الصالح للشرب والكهرباء.
من جانبهم اعترف ممثلو شركة امانديس، بوجود اختلالات كبيرة، من قبيل عدم إتمام المنجزات لارتباطها اجراءات، كتوفر الوعاء العقاري، لإقامة الخزان. فدعوات كثيرة بالمحكمة ضد امانديس بسبب نزع الملكية، لذلك تشترط الشركة فتح الطريق بطريقة قانونية.
هذا وتعرف المنطقة دعم عبد الإله حسين قائد قيادة البحراويين، المنخرط في جل المشاريع الهادفة، والتي تدخل في مصلحة الساكنة، بحيث بادر بتدخلات عديدة، كفتح المسالك الطرقية، فالعمل على توفير وعاء عقاري لمحولات كهربائية، باقتراح أراضي عديدة، بالمقابل نجد ضعفا كبيرا في خدمات شركة امانديس.

مشاركة