الرئيسية أحداث المجتمع معاناة السكان من الطريق الرابطة بين دوار بركاب والعناترة بجماعة سانية بركيك

معاناة السكان من الطريق الرابطة بين دوار بركاب والعناترة بجماعة سانية بركيك

4ebde213 f0d7 4bbc 8c17 7a4a4b09ac50.jpg
كتبه كتب في 28 يناير، 2018 - 11:09 مساءً

بقلم شهيد عبد الكبير

تعد الطريق التي تمتد على مسافة ما يقارب 5 كيلومترات بدوار بركاب من طرق العصر القديم. حيث أنها تجعل دوار بركاب شبه معزولا عن الطرق التي تمر منها وسائل النقل. و هي طريق مهترئة و ضيفة إذ يوجد على جانبها مجرى مائي. فالسيارات الصغيرة تمر منها بمشقة الأنفس؛ إذ يوجد هناك خطر الإنزلاق نحو الساقية و هذا ما وقع بالفعل عدة مرات و التي تسببت فيها هذه الطريق في حوادث أودت بالأرواح.

و الخطير ان جماعة سانية بركيك المتمثلة في كافة مسؤوليها من إداريين وتقنيين لا تعير الأمر أي اهتمام كأن الأمر لا يستحق. و هذا التصرف الامسؤول من الجماعة يعرض أرواح الناس للخطر. فينبغي تحمل المسؤولية و التدخل السريع في مثل هذا الموضوع .

و بالرجوع الى روايات بعض الشهود اذ قالوا أنه تم تخصيص ميزانية لإصلاح الطريق مند أزيد من10 سنوات و لكن الساكنة لم ترى منها شيئا. و أكد الشهود أنه في السنين الفارطة بادرت الجماعة بمحاولة اصلاح الطريق المذكورة و حطت الشركة المتعاقد معها الرحال بالطريق؛ ليتفاجئ الكل بأنسحاب الشركة بعد أيام معدودة و لم يتم إصلاح اي شيء. فمن كان السبب في وقف الاشغال بالطريق. ؟؟! حمل البعض تلك المسؤولية للقائد الذي تدخل بشكل أو بأخر و كان سببا في توقف الأشغال و هنا تطرح ألف علامة استفهام ( ما دخل قائد المنطقة بالأشغال الجارية من طرف الجماعة). فيما حمل البعض الآخر المسؤولية لجماعة سانية بركيك و التي لا تزال الشكاوى تتساقط عليها كأمطار الشتاء من كل بقاع الجماعة . وأكد جل سكان دوار بركاب على أنهم تم تهميشهم من مشاريع التهيئة مستغربين من عدم الإلتفات إليهم.

مشاركة