الرئيسية أحداث المجتمع مطالبة المحامين بطنجة التقيد بالنصوص القانونية والالتزام بالضمير المهني

مطالبة المحامين بطنجة التقيد بالنصوص القانونية والالتزام بالضمير المهني

received 1082443578560948.jpeg
كتبه كتب في 29 يونيو، 2018 - 7:19 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

اعترف محمد اوجار وزير العدل، خلال مداخلته بالندوة، المندرجة ضمن أيام الأعراف والتقاليد المهنية للمحاماة ، الحاملة لشعار: المحاماة أخلاق سامية، سامية ورسالة إنسانية، المنظمة مساء يوم الجمعة 29 يونيو 2018، بمقر محكمة الاستئناف بعاصمة البوغاز، من طرف هيئة المحامين بطنجة، بالتضحيات الجسام التي يقوم بها القضاة بطنجة، مستحضرا كذلك دور المحامين في نصرة المظلومين، وإرجاع الحقوق للمواطنين.
من جهته تطرق نقيب هيئة المحامين بطنجة ابراهيم  السملالي، إلى تطور المجتمع المغربي، نتج عنه تغيرات مهمة، ساهمت في إهمال العديد من القيم والمبادئ، مما يفرض صياغة مدونة تعنى بسلوك المحامي، بغية الحفاظ على قيم المهنة، لضمان استمراريتها.

received 1082443761894263
ونوه السملالي بالمستوى المعرفي لدى المحامين المتمرنين بعاصمة البوغاز، بحكم المكانة المتميزة لهيئة مدينة ذات البحرين، حاثا إياهم على التقيد بالنصوص القانونية، و الالتزام بالضمير المهني، مع الالتزام بالسلوك الحسن، وكذا إحاطة كل من القضاء، والوكلاء،الموكلين والمواطنون، بالاحترام التام، ثم التقيد بسرية الجلسات. لإحقاق الحقوق، وإزهاق الباطل، لصناعة الحكم القضائي، من أجل تكريس مبادئ حقوق الإنسان، ل وإرساء الدعائم الأساسية لدولة الحق والقانون.

مشاركة