الرئيسية أحداث المجتمع مصرع طفل صباح عيد الفطر تحت عجلات القطار بتاوريرت يعيد طرح النقاش حول الممرات السككية بالمدينة .

مصرع طفل صباح عيد الفطر تحت عجلات القطار بتاوريرت يعيد طرح النقاش حول الممرات السككية بالمدينة .

IMG 20220503 WA0001.jpg
كتبه كتب في 3 مايو، 2022 - 9:29 صباحًا

صوت العدالة-مجتمع

عرفت مدينة تاوريرت في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 02 ماي ،حادثا مأساويا راح ضحيته طفل في مقتبل العمر بعدما دهسه قطار قادم من مدينة وجدة في اتجاه مدينة فاس .

الحادث أعاد للأذهان حوادث أخرى مشابهة راح ضحيتها أبرياء لقو حتفهم على نفس هذه السكة الحديدية التي تخترق المدينة وتقسمها إلى شطرين بسبب عدم وجود ممرات كافية لتنقل الراجلين وخاصة الممرات الفوق أو تحت أرضية كما هو معمول به في باقي المدن التي تعرف نفس حالة مدينة تاوريرت .

قلة هذه الممرات إن لم نقل انعدامها إن استثنينا الممر تحت أرضي الرابط بين حي الحرية وحي المختار السوسي و الممر الرابط بين حي النهضة وحي موجنيبة وهما ممرين مخصصين للسيارات والدراجات بالخصوص ،هو ما يجعل الساكنة تضطر لاستعمال ممرات غير قانونية في تنقلها بين شطري المدينة مما يتسبب في كثير من الأحيان في مثل هذه الحوادث المأساوية .

هذا الحادث ،جعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يقترحون على إدارة السكة الحديدية إنشاء خط سككي تحت أرضي على غرار مدينة الناظور التي لا تبعد عن مدينة تاوريرت إلا بعشرات الكيلمترات لتجنب مثل هذه الحوادث ولإعطاء جمالية للمدينة ومتنفس لحركة المرور .

مشاركة