مشاريع تنموية ترى النور بخريبكة بمناسبة الذكرى 43 لذكرى المسيرة الخضراء

نشر في: آخر تحديث:

خريبكة – عبد الجليل الجعداوي

مشاريع تنموية ترى النور بخريبكة بمناسبة الذكرى 43 لذكرى المسيرة الخضراء
خريبكة – عبد الجليل الجعداوي

بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء المظفرة أشرف السيد حميد اشنوري عامل إقليم خريبكة مرفوقا بالسيد إبراهيم الرمضاني مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط على تدشين مجموعة من المرافق وإعطاق انطلاقة عدد من المشاريع معلنا بذلك عن بداية عهد جديد تتميز معه مدينة خريبكة والإقليم ككل بالدينامية الفاعلية والتغيير نحو الأفضل.

وهكذا فقد تم افتتاح حديقة بني عمير وهي عبارة عن منتزه أقيم على مساحة 4 هكتارات تكلفة المشروع 32 مليون درهم أقيم بشراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط و المجلس الإقليمي وعمالة الإقليم، وفي تصريح له أكد سعيد هروال الإطار ب م.ش.ف والمشرف على المشروع أكد على أن هذا المنتزه شيده المجمع الشريف للفوسفاط قصد خلق متنفس بالمجان لساكنة المدينة لتوفره على فضاءات ترفيهية وفضاءات للاستجمام، إذ يتوفر على نافورتين واحدة عبارة عن مسطح مائي والثانية نافورة أندلسية، مسرح بالهواء الطلق، نادي للبيئة، فضاءات لألعاب الأطفال واحد للفئة العمرية من سنة إلى 5 سنوات وفضاء من 6 إلى 12 سنة، فضاء للتزلج وفضاء ترفيهي للكبار خاص لممارسي رياضة الكرة الحديدية والشطرنج، بالإضافة إلى حدائق النباتات كالنباتات العطرية والطبية وحديقة الماء وحديقة جافة..
هذا وقد تم تنظيم بالموازات مع حفل افتتاح هذا المنتزه مجموعة من الأنشطة كسباق للمشي و إقامة عروض فنية مسرحية غنائية ورياضية..

ومن جهة أخرى أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له بتدشين ملعبين للقرب بكل من الثانوية الإعدادية إبن خلدون والثانوية الإعدادية المسيرة وهما منجزين في إطار المبادرة الوطنيةللتنية البشرية.

كما تم إعطاء إنطلاقة أشغال تقوية وتوسيع شارع 2 مارس على طول 1837 متر بمبلغ مالي قدره 9630247,20 درهم ما الأشغال 6 أشهر، هذا المشروع هو بشراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط وعمالة إقليم خريبكة.

وفي نهاية هذه الأنشطة التي ستعطي للمدينة نمطا جديدا تقدم السيد عامل الإقليم ورئيس المجلس الجماعي لخريبكة بالشكر والامتنان للمجمع الشريف للفوسفاط على الجهود التي يبذلها للنهوض بمدينة خريبكة والخدمات التي يقدمها كشركة مواطنة في كل المجالات..

اقرأ أيضاً: