الرئيسية أحداث المجتمع مشاركة متميزة لنساء مغربيات رائدات في الملتقى العالمي ل 70 امرأة خبيرة افريقية

مشاركة متميزة لنساء مغربيات رائدات في الملتقى العالمي ل 70 امرأة خبيرة افريقية

IMG 20240508 WA0081.jpg
كتبه كتب في 8 مايو، 2024 - 11:32 مساءً

.

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

اعتبرت نائبة عمدة طنجة ليلى تيكت، انخراط المرأة المغربية في قضايا التنمية، تعد حصيلة مجهودات الحكومة المغربية، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. ولا أدل على المصادقة على الخطة الوطنية الثالثة للمساوة، المؤكدة على التمكين الاقتصادي للنساء.
وأكدت ليلى تيكت، خلال مداخلتها في الافتتاح الرسمي، لفعاليات الملتقى العالمي ل 70 امرأة خبير ة افريقية، المنظم بمدينة طنجة، في الفترة ما بين 07 و 10 ماي 2024، من طرف هيئة النساء الخبيرات الإفريقيات، بشراكة بين منظمة المغرب إفريقيا، وجمعية الرحمة للتنمية والتضامن، وجمعية رابعة العدوية للعمل الاجتماعي والتنمية البشرية. على انخراط مجلس جماعة طنجة، في جميع المبادرات النسائية الهادفة.
من جهتها توقفت حنان الطاهري رئيسة لجنة الشؤون المالية والميزانية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة، على التحولات الجهوية، المتمثلة في تدبير نساء رائدات لمقاولات، مما يساهم في خلق مناصب الشغل لفائدة الشباب والنساء، مع المساهمة في الاقتصاد الوطني.
خاصة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة، الممثلة في الملتقى، بمديرها الجهوي فؤاد احلوش، وبعض الأعضاء من قبيل ياسين العرود رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين بطنجة أصيلة الفحص انجرة ، محمد أمين الرملي رئيس لجنة العلاقات الدولية والشراكة المنطقة الأمريكية، منخرطة في ورش التمكين الاقتصادي للنساء.
كما تميز الافتتاح الرسمي للملتقى الذي تمت الإشادة فيه بمجهودات منظمي التظاهرة ويتعلق الأمر برشيد عياد وعبد المالك سعود، حضور السيدة شاكلة اومتني سفيرة جمهورية رواندا بالمغرب. مع زيارة معرض للمنتوجات الإفريقية، المبينة للهوية الوطنية لكل بلد إفريقي مشارك في الملتقى العالمي ل 70 امرأة خبيرة افريقية.

1000018709
مشاركة