الرئيسية أحداث المجتمع مركز تفعيل المشاريع “FOSODA ONG” ينصب يحتال على اكثر من 14 شريكة وتعاونية وجمعية بالمغرب ومن بينها تعاونية خيرات الشياظمة باقليم الصويرة.

مركز تفعيل المشاريع “FOSODA ONG” ينصب يحتال على اكثر من 14 شريكة وتعاونية وجمعية بالمغرب ومن بينها تعاونية خيرات الشياظمة باقليم الصويرة.

IMG 20190910 WA0010.jpg
كتبه كتب في 10 سبتمبر، 2019 - 9:33 صباحًا

صوت العدالة- عبد الحكيم رضى

تقدمت حوالي 14 شركة وتعاونية وجمعية من عدة مدن بالمغرب بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة ضد مركز لدعم وتنزيل المشاريع والذي يوجد مقره بالقنيطرة متهمين إياها “بالنصب والاحتيال” بمطالبين بتدخل الجهات المختصة بفتح تحقيق في ذلك.

وقد أوضح المشتكون أنهم تعرضوا لـ”النصب والاحتيال” من طرف مركز تفعيل المشاريع “FOSODA ONG” وحسب جميع فروعه في المختلف والمتفرقة بمدن المملكة مشيرين إلى أن “هذا المركز يدعي مساعدة التعاونيات والجمعيات والشركات في تمويلهم مشاريعهم.

أول شرط من طرف هدا المركز بعد تقديم طلب الاستفادة لهم كان هو المساهمة بمبالغ مالية.

وأشار أصحاب الشركات والتعاونيات المتضررة إلى أنهم تفاجؤوا بأخذ أموالهم بدون حصولهم على أيت مساعدة أو تمويل لمشاريعهم موضحين انهم عندما اتصالوا بالمركز تم إخبارهم بوعود كاذبة فقط.

فأن الشيكات التي سلمها المركز إلى بعض الشركات والتعاونيات والجمعيات كانت بدون رصيد علما أن المركز “كان يقدم نفسه على أنه داعم للمشاريع بالمغرب بصيغة التنمية البشرية”.

ويعتزم أصحاب هده الشركات والتعاونيات والجمعيات المتضررة خوض وقفة احتجاجية يوم الجمعة المقبل أمام مقر هدا المركز المعني.

وقد صرح لنا أحد رؤساء التعاونيات المتضررة والتي تحمل أسم تعاونية خيرات الشياظمة والموجود مقرها بجماعة اقرمود إقليم الصويرة في شخص رئيسها سفيان كوفال بذلك وقد حرر طالب مؤازة في هدا النازلة إلى السيد المفتش الوطني للحركة المغربية للحقوق الإنسان وحماية المال العام ومحاربة الفاسد ندرج نسخة منها بمقالنا هدا.

مشاركة