الرئيسية حوادث مرة أخرى.. مصرع 7 عمال وإصابة 20 آخرين في حادثة انقلاب شاحنة نقل عمال زراعيين بالحاجب

مرة أخرى.. مصرع 7 عمال وإصابة 20 آخرين في حادثة انقلاب شاحنة نقل عمال زراعيين بالحاجب

1334159523.jpg
كتبه كتب في 20 ديسمبر، 2023 - 12:44 مساءً

فارق أكثر من 7 عمال زراعيين الحياة بإقليم الحاجب، صباح اليوم الأربعاء، في حادث مأساوي آخر يضاف إلى سلسلة من الحوادث المميتة التي يتعرض لها العمال الزراعيون بسبب ظروف النقل الكارثية. وفقا للمعلومات الأولية، انقلبت شاحنة من نوع “بيكاب” تقل عشرات العمال المياومين، معظمهم يعمل في الأعمال الفلاحية، وهم من مدينة سبع عيون بإقليم الحاجب، على الطريق الجهوية رقم 707 الممتدة بين الحاجب وإفران في جماعة إقدار.

هذا الحادث الأليم أسفر عن وفاة 7 أشخاص على الفور وإصابة حوالي 20 آخرين، بعضهم في حالة خطيرة. فور وقوع الحادث، تدخلت السلطات المحلية والدرك وفرق الوقاية المدنية، حيث تم نقل الجرحى إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس في مكناس لتلقي العلاج، بينما تم وضع جثث الضحايا في مستودع الأموات.

فرق الدرك فتحت تحقيقا في الحادث، لكن هذه الحوادث المأساوية للعمال الزراعيين تستمر في رفع التساؤلات حول تحمل المسؤولية في ظل الحوادث المتكررة التي تشهدها المنطقة، وخاصة في ظل ظروف النقل غير الإنسانية وغياب الرقابة، مما ينتج عنه كوارث تؤدي إلى مثل هذه الفاجعة اليومية التي راح ضحيتها 7 أشخاص، مع توقعات بارتفاع حصيلة الضحايا.

مشاركة