احتضنت قاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية لمكناس يومه الجمعة 24 يناير 2025، لقاء تواصليا تعبويا حول موضوع: اضطرابات التعلم الخاصة: استراتيجية الرصد والدمج المدرسي، وذلك بتأطير من الفريق الجهوي المكلف بالتربية الدامجة المكون من السادة: هشام حليم؛ رئيس المصلحة الجهوية للتربية الدامجة، وعبد الحق عياش؛ المفتش الجهوي المكلف بالتربية الدامجة، وعبد الواحد الخياري؛ وسيط الأكاديمية رفقة السيدتين مريم أزناك؛ أخصائية في تقويم النطق، والدكتورة حسناء الرطل بناني؛مختصة في الطب النفسي للأطفال والمراهقين.
ويأتي تنظيم اللقاء في إطار مواصلة تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة، وتعزيزا للجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمضامين خارطة الطريق 2022-2026 برسم الموسم الدراسي 2024-2025 وخاصة ما يتعلق بالبرنامج المهيكل رقم 13: “شبكة المدارس الدامجة”، وسعيا للارتقاء بالمؤشرات الكمية والنوعية لهذا البرنامج.
وقد استهل السيد محمد كليل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية للتعليم الأولي والرياضة لمكناس اللقاء بكلمة أشار فيها إلى الإطار والسياق العام للقاء، داعيا الجميع إلى مواصلة الجهود لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذا البرنامج. ومن جهتهم، قام أعضاء الفريق الجهوي باستعراض مكونات البرنامج واستراتيجية تنفيذه وتحقيق أهدافه من حيث التدابير والإجراءات الواجب القيام بها على جميع المستويات، من خلال تظافر جهود جميع المتدخلين، كما قدمت الاخصائيتان عرضين تأطيريين حول اضطرابات التعلم الخاصة وسبل رصدها وكيفية التعامل مع التلاميذ الذين يعانون منها مع التأكيد على ضرورة الكشف المبكر والتشخيص الدقيق لهذه الحالات حتى يتم اتباع الممارسات البيداغوجية الملائمة لها.
وقد حضر اللقاء كل من السيدات والسادة: أعضاء هيئة التأطير والمراقبة التربوية بالأسلاك الثلاث، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتربية الدامجة، ورئيسة مكتب التربية الدامجة والمنسقة الإقليمي للبرنامج 13 وتمثيلية من مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية الدامجة، والأستاذات المشرفات على قاعات الموارد للتأهيل والدعم. وقد اختتم اللقاء بتقديم شواهد تقديرية للاخصائيتن اعترافا بجهودهما القيمة في سبيل التحسيس بهذا النوع من الإعاقات الخفية في صفوف التلاميذ.
الرئيسية أحداث المجتمع مديرية مكناس: تنظيم لقاء تواصلي تعبوي حول اضطرابات التعلم الخاصة: استراتيجية الرصد والدمج المدرسي.
مديرية مكناس: تنظيم لقاء تواصلي تعبوي حول اضطرابات التعلم الخاصة: استراتيجية الرصد والدمج المدرسي.
كتبه Srifi كتب في 25 يناير، 2025 - 2:08 مساءً
مقالات ذات صلة
27 يناير، 2025
المحمدية … AJCM والمديرية الإقليمية للشباب يناقشان العرض الوطني لتنشيط مؤسسات الشباب
المحمدية: خاص احضنت دار الشباب العربي بمدينة المحمدية، مساء يوم السبت 25 يناير الجاري، ندوة حول موضوع “العرض الوطني لتنشيط [...]
27 يناير، 2025
تأجيل جديد لمحاكمة حامي الدين في قضية “آيت الجيد”
قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الاثنين 27 يناير 2025، تأجيل جلسة محاكمة عبد العالي حامي الدين، [...]
27 يناير، 2025
انتشال جثث خمسة عمال قضوا داخل نفق سد المختار السوسي بتارودانت
تمكنت السلطات المحلية، فجر اليوم الاثنين، من انتشال جثث خمسة عمال كانوا عالقين داخل أحد أنفاق سد المختار السوسي بجماعة [...]
27 يناير، 2025
نداء لإنقاذ مدينة الخميسات من الظلام الدامس
تعاني ساكنة مدينة الخميسات من غياب شبه كامل للإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة، مما تسبب في تفاقم معاناة المواطنين وزيادة [...]