الرئيسية أحداث المجتمع مديرية التعليم بسيدي بنور : الإعلان عن انطلاق برنامج ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة “

مديرية التعليم بسيدي بنور : الإعلان عن انطلاق برنامج ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة “

IMG 20191028 WA0059.jpg
كتبه كتب في 28 أكتوبر، 2019 - 9:09 مساءً

المصطفى مخنتر لصوت العدالة .

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور ، عن إنطلاق مباراة ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة ” ، دورة 2020 في مجالي الصور الفوتوغرافية والتحقيق الصحفي .
ويعد برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة، أحد البرامج الخمسة التي تعتمدها مؤسسة التربية على البيئة ، وقد بدأ العمل به في المغرب على يد مؤسسة محمد الخامس لحماية البيئة إنطلاق من 2002 ، ويشجع الفاعلين الأساسيين؛ ولا سيما من خلال نظرة تلاميذ المستوى الثانوي والتأهيلي ، على الحفاظ على البيئة وإدراك رهاناتها والتصرف بشكل إيجابي كل من موقعه .
وتحرص المديرية الإقليمية بسيدي بنور ، في إطار الإهتمام الذي توليه لبرامج التربية البيئية على التنظيم السنوي لهذه المباراة ، التي اتخذت هذه السنة ” النفايات البلاستيكية “كموضوع لها ، وعيا منها بأهميتها في تنمية روح المبادرة لذى ناشئتنا وكذلك تفعيلا لأنشطة الاندية البيئية بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي .
وتجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية بسيدي بنور في تميزت في هذه المباراة خلال دورة 2019 على الصعيد الوطني من خلال إحراز جائزة القرب الوطنية عن روبورتاج لتلميذات من ثانوية 11 يناير التأهيلية ، بالإضافة إلى تتويج 3 مؤسسات أخرى على الصعيد الجهوي .

مشاركة