الرئيسية أحداث المجتمع مدرسة كوم بجماعة ترميكت باقليم ورزازات تنظم صبحية تحسيسية توعوية لتلاميذها احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

مدرسة كوم بجماعة ترميكت باقليم ورزازات تنظم صبحية تحسيسية توعوية لتلاميذها احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

IMG 20230227 WA0005.jpg
كتبه كتب في 27 فبراير، 2023 - 7:48 صباحًا

صوت العدالة/ ورزازات – عبد الله أيت المؤدن.
الانتباه، اخذ الحذر، التحلي بالقيم الايجابية، الوعي بسلوكاتنا، كلها مفاهيم وتوجيهات تخللت الصبحية التي نظمتها مدرسة كوم ، بجماعة ترميكت افليم ورزازات، بشراكة مع جمعية أمهات وأباء واولياء تلميذات وتلاميذ المدرسة يوم السبت 25 فبراير 2023، احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية 18 فبراير من كل عام.
وتخليدا لهذا اليوم جاء من أجل الارتقاء بثقافة السلامة الطرقية في اوساط التلاميذ والناشئة، حيث حضر هذه الصبحية التربوية كل التلاميذ بمختلف المستويات الابتدائية.
وبالمناسبة تم تقديم أناشيد واستهلت بالنشيد الوطني، ثم القيام بشروحات ترتبط بمفهوم السلامة الطرقية خاصة في الأمور المعاشة بشكل يومي خاصة كيفية المرور من ممر الراجلين وذلك بالانتباه لأضواء إشارة المرور وغيرها من التعليمات التي وجهها رجال الدرك الملكي الذين أطروا هذه الشروحات التحسيسية، بالاضافة إلى توجيه المتعلمين إلى إيصال كل هذه المفاهيم إلى الأسرة والجيران والأصدقاء حتى تتحق الأهداف المنشودة من هذا اللقاء التربوي.
كما شارك في تأطير هذه الصبحية جمعية المنشطين التروبيين التي قدمت عروض بهلوانية تربوية لفائد تلاميذ وتلميذات المدرسة، حيث رسموا الابتسامة في وجوه هؤلاء الصغار، بالاضافة إلى تلقينهم سلوكات ايجابية عبر فقرات استعراضية.
هذا وحسب المنظمون، فأهمية هذا اللقاء التربوي التحسيسي، تكمن في التقيد بقانون السير واحترامه ، حفاظا على سلامتهم الجسدية فضلا عن التأكيد بضرورة مواصلة المجهودات وتعبئة المزيد من الفاعلين والشركاء من أجل التصدي لهذه الآفة التي تزهق ارواح كثيرة وتخلف خسائر مادية.

مشاركة