الرئيسية أحداث المجتمع مخيم العمل المباشر والمخيم الحضري يصنعون التميز والحدث اليوم بشوارع وازقة مدينة الصويرة.

مخيم العمل المباشر والمخيم الحضري يصنعون التميز والحدث اليوم بشوارع وازقة مدينة الصويرة.

IMG 20190824 WA0001.jpg
كتبه كتب في 24 أغسطس، 2019 - 12:56 صباحًا

صوت العدالة – متابعة

في إطار إستراتجية وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخيم الهادفة إلى تكريس عملية التخيم لدى مختلف الشرائح الاجتماعية وخصوصا بالعالم القروي نظمت المديرية الاقلمية للوزارة الشباب والرياضة بالصويرة المرحلة الرابعة بقيادة مخيمات الصويرة صيف 2019 لفائدة أطفال المدينة.
والتي استفاد حولي 100 أطفال مخيمها الحضري المنظم وكذا حوالي 150 مستفيد من اطفال العالم القروي الدين استفادوا من مخيم العمل المباشر في إطار البرنامج الوطني عطلة للجميع تحت شعار المخيم “متعة وتعلم” وتروم هذه المرحلة التي منها مستفيدي المخيم الحضري ومستفيدي مخيم العمل المباشر لأطفال الجماعات المخيمة بالمدينة إلى الاقلاع بالعملية التخيمية التربوية بهده المدينة التاريخية.
وقد شهدت اليوم هده المدينة عدة أنشطة قام بتقديمها أطفال المخيمات بهده المدينة وتجلى نشاط اليوم بزيارة المأثر التاريخية لهده المدينة وبعدها هده الزيارة والتي تخلالتها اناشيد وفقرات تربوية أثناء زيارة جل الأماكن آلتي مر من أطفال المخيمات.
وقد قاموا أطفال هده المخيمات بجولة عبر عدة شوارع بالمدينة وهي عبارة عن كرنفال شعبي والذي استحسنته ساكنة المدينة وزواريها وتحلى لدلك بتجاوبهم التلقائي مع المستفيدين وما قادموه من فقرات تهتم بالثراث الشعبي المغربي الأصيل من خلال الكرنفال الشعبي المنظم من طرف مستفيدي المخيم الحضري ومخيم العمل المباشر.

مشاركة