الرئيسية أحداث المجتمع محمد حجيرة يقدم حصيلته البرلمانية في لقاء تواصلي بجماعة تمزكانة

محمد حجيرة يقدم حصيلته البرلمانية في لقاء تواصلي بجماعة تمزكانة

yb.jpg
كتبه كتب في 28 أغسطس، 2018 - 10:00 صباحًا

صوت العدالة – مهى الفلاح

عقد محمد حجيرة؛ النائب البرلماني عن إقليم تاونات بحزب الأصالة والمعاصرة، لقاءا تواصليا بمقر جماعة تمزكانة، حيث قدم خلاله حصيلة القضايا والملفات التي قام بالاشتغال عليها خلال ولايته البرلمانية.

وتطرق الحاضرون خلال اللقاء، إلى مجموعة من النقط المهمة منها، الصحة والتعليم والطريق الوطنية رقم 8 (طريق الموت)، التي تعتبر النقطة الأهم في جل المداخلات التي قدمها النائب البرلماني داخل قبة البرلمان، إلى جانب البنية التحتية وربط المنازل بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

كما ناقش الحاضرون، ملف طلبة تاونات الذي يعتبره محمد الحجيرة من أولوياته الخاصة، بالإضافة إلى موضوع فك العزلة ومحاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الإجتماعي بالإقليم.

وبلغ عدد الأسئلة الكتابية، التي وجهها النائب البرلماني 54 سؤالاً كتابياً، فيما بلغ عدد الأسئلة الشفوية 135 سؤالا، إلى جانب المهام التي مارسها خارج أرض الوطن، والتي بلغ عددها 8 مهام؛ كان أبرزها بفرنسا، وإيطاليا، البرتغال، صربيا، مالطا، رومانيا، الأردن، الجزائر، وسويسرا، خصصت معظمها للدفاع عن قضايا الوطن والوحدة الترابية ،وحقوق الإنسان والتجربة المغربية في مجال إدماج المهاجرين وانخراط المغرب في الدفاع عن قضايا افريقيا والاستثمار فيها.

مشاركة