الرئيسية رياضة محمد إيحيتاران: موهبة هولندية تحت أعين الاتحاد المغربي لكرة القدم

محمد إيحيتاران: موهبة هولندية تحت أعين الاتحاد المغربي لكرة القدم

IMG 20190819 WA0061.jpg
كتبه كتب في 19 أغسطس، 2019 - 6:39 مساءً

(الحسني عبد الغني: متدرب)

يسعى الاتحاد المغربي لكرة القدم الى ضم اللاعب الشاب في نادي آيندهوفن الهولندي محمد إيحيتاران، بعد أن أبدى البوسني وحيد خاليلوزيتش انبهاره الكبير بهذا اللاعب خلال المؤتمر الصحفي المنعقد يوم الخميس المنصرم بمقر الاتحاد والخاص بتقديمه مدربا جديدا لأسود الأطلس.

ويأمل المنتخب المغربي في انتساب محمد إيحيتاران، لاعب وسط آيندهوفن، الذي خطف الأضواء بشكل كبير خلال النسخة الجديدة من الدوري الهولندي، وبالتحديد خلال المباراة التي جمعت فريقه آيندهوفن بتفينتي أنشخيده.

كما أبان اللاعب الشاب عن امكاناته الفنية خلال المواجهة التي جمعت فريقه بهاوجسوند النرويجي، لحساب التصفيات المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروباليج” الشيء الذي جعل العديد من الملاحظين في هولندا يرشحونه لأن يصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم.

هذا، وقد رفض اللاعب المولود في هولندا عام 2002 من أبوين مغربيين دعوة الناخب الوطني الجديد مفضلا انتظار المزيد من الوقت قبل الحسم في ملف المنتخب الذي سيمثله في المستقبل بعد ادراجه ضمن القائمة الموسعة التي اختارها المدرب البوسني “وحيد خاليلوزيتش”، للمشاركة في المعسكر التحضيري لشهر سبتمبر المقبل.

في حين كشفت تقارير هولندية، أن الجماهير الهولندية الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت في الضغط على مدربها رونالد كومان من أجل توجيه الدعوة للاعب للمشاركة في المعسكر المقبل لمنتخب هولندا.

ومن المرتقب أن الجهاز المشرف على كرة القدم الهولندية، لن يسمح بتكرار نفس الهفوة، على غرار ما قام به كل من اللاعب حكيم زياش وأسامة الإدريسي والأخوين سفيان ونور الدين أمرابط، وسيقوم بجميع الخطوات اللازمة من أجل إقناع محمد إيحيتاران بحمل قميص “الطواحين” الى جانب إبراهيم أفلاي.

مشاركة