الرئيسية أحداث المجتمع محكمة الاستئناف بورزازات والمكتب المحلي لودادية موظفي العدل يبدعان في الاحتفال بالنساء في يومهن العالمي

محكمة الاستئناف بورزازات والمكتب المحلي لودادية موظفي العدل يبدعان في الاحتفال بالنساء في يومهن العالمي

IMG 20230311 WA0079.jpg
كتبه كتب في 11 مارس، 2023 - 7:43 صباحًا

صوت العدالة : ورزازات/ عبد الله أيت المؤدن .
يرهن النجاح عادة بالتميز، لكن ماذا إن التميز والتألق والنجاح وصل لحدود المحاكم والقضاء عموما؟ هذا مافعلته المرأة المغربية عامة والورزازية خاصة،التي شغلت عدة مناصب فهي موظفة وهي القاضية وهي المستشارة وهي المحامية وهي الخبيرة القانونية… بهذا يشكلن النساء لوحة النجاح في اليوم العالمي للمرأة الذي يتم الاحتفال به كل 8 مارس من كل عام.
ومحكمة الاستئناف بورزازات والمكتب المحلي لودادية موظفي العدل بورزازات، بل الدائرة القضائة بورزازات عموما، يحتفلان ويكرمان المرأة في يوم الخميس 09 مارس 2023 بمحكمة الاستئناف بورزازات، بحضور الرئيسة الأولى لدى محكمة استناف ورزازات السيدة رشيدة عبد النبي والسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة استئناف ورزازات والسيد رئيس المحكمة الإبتدائية بورزاززات ونساء ورجال الدائرة القضائية بورزازات.
هذا وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، وبعدها كلمات ترحيبية للسيدة رشيدة عبد النبي الرئيسة الاولى لدى محكمة الاستئناف بورزازات التي عبرت من خلالها عن افتخارها واعتزازها وامتنانها وشكرا لكل الحاضرين على الحضور لهذا الحفل الكريم الذي نحتفل من خلاله بالمرأة التي لها دور مهم في المجتمع، بل أصبح الفاعل الأساسي في التنمية داخل المجتمع المغربي وخاصة في مجال القضاء والعدل الذي أعطت فيه الكثير. مضيفة أن المرأة المغربية كسرت القاعدة مغيرة واقعها ومسطرة للتاريخ، فقد استطاعت بمختلف أدوارها أن تكون مؤثرة في عالمها.
ثم كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة استئناف بورزازات، وهو بدوره توجه بالشكر الجزيل لكل المساهمين في نجاح الحفل معبرا عن مشاعره الخالصة لكل النساء وخاصة المحتفى بهن مؤكدا ان المرأة لها قوة خاصة تملكها المرأة المغربية، حيث انحنى امامها العالم، واحتفالنا هذا ، يضيف السيد الوكيل العام للملك، دليل على عربون تألق المرأة في عد مناصب وهي مفخرة لنا ونعتز بها لأنها أسهمت الى جانب الرجل في صنع التنمية والمساهمة فيها.
وتلته كلمة المكتب المحلي لودادية موظفي العدل بورزازات.
لتستمر فقرات هذا الحفل التكريمي بفقرة استراحة موسقية من تقديم زكي محمد، لتستأنف الفقرات بتوزيع الشواهد على التقديرية والورود للمحتفى بهن امتنانا لهن واعترافا لهن بالجميل وما قدمنه من خدمات جليلة واعمال نبيلة خدمة للقضاء.
لتختتم أشغال هذا الحفل بكلمة ختامية للرئيسة الاولى السيدة رشيدة عبد النبي.
وجدي. بالذكر أن اليوم العالمي للمرأة يعتبر ذكرى اعتراف بجهود ذهبية توجها النجاح نجاح النساء والمرأة المغربية في مجالات أعطوها بحب فأعادته لهم على هيئة جوائز، حيث سطرن اسمهن في التاريخ، حيث تحدت الصعاب وتحدث الظروف، وقد أثبتت فكرة أن الابتكار والابداع والتميز والتألق موجود داخل كل الناس، الجميع مبدع إن وجد الطريق الصحيح. فكما يقال: لا يكرمهن إلا كريم.

مشاركة