الرئيسية أحداث المجتمع مجلس مقاطعة طنجة المدينة يساهم في التنشيط الاقتصادي والحفاظ على سلامة المواطنين.

مجلس مقاطعة طنجة المدينة يساهم في التنشيط الاقتصادي والحفاظ على سلامة المواطنين.

IMG 20220602 WA00512.jpg
كتبه كتب في 2 يونيو، 2022 - 7:44 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

عرفت دورة يونيو العادية 2022 ، لمجلس مقاطعة طنجة المدينة، المنعقدة يوم الخميس 02 من الشهر الجاري، التي ترأسها محمد الشرقاوي رئيس المجلس، وعرفت حضور أحمد المفيد رئيس الدائرة الحضرية لطنجة المدينة، والكاتب العام لمقاطعة طنجة المدينة عبد الحميد الساهل. ومجموعة من نواب الرئيس ولأعضاء نذكر منهم: عثمان اليعقوبي، عثمان ورياش، احمد مشيشو، حسن البحري، رضوان بوحديد، حنان المرنيسي، عبد اللطيف الشبعة، عصام الطالبي، المصادقة على رفع مقترح للمجلس الجماعي من اجل تخصيص وعاء عقاري مساحته 1520 متر مربع، من اجل بناء مقر المقاطعة، بمواصفات البنايات الإدارية الحديثة ويساير متطلبات التطوير والحداثة، وذلك بحكم مقاطعة طنجة المدينة، لا تتوفر على مقر إداري يستجيب لمعايير ومتطلبات العصر و التطوير والحداثة.

مع المصادقة أيضا على رفع ملتمس للمجلس الجماعي لعاصمة البوغاز، بهدف انجاز المدارات ببعض الشوارع الرئيسية بمنطقة الرهراه احمار ومغاير، من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين، وتسهيل عملية السير والجولان بالمنطقة.
ثم المصادقة على رفع مقترح للمجلس الجماعي قصد إعادة هيكلة وتهيئة سوق درادب، الواقع على مساحة حوالي 1212 متر مربع، والذي يضم حوالي 75 محلا تجاريا وطاولات الأسماك،بشكل حديث، يحقق النجاعة الطاقية، مما يدل على اهتمام مجلس مقاطعة طنجة بمجال التنشيط الاقتصادي.
وذلك بحكم مجلس مقاطعة طنجة المدينة، يضم في عضويته مجموعة من المستثمرين في عدة مجالات والتجار، والنموذج لرجل الإعمال حميد بليطو، المعروف بخدمته لقضايا الساكنة المحلية، وتواصله الدائم والمستمر مع المواطنين.
مما يجعل المستثمر حميد بليطو نموذج للمستشار الجماعي، الناجح في مجال تدبير الشأن العام المحلي، والمتميز بتعامله الحسن مع جميع المواطنين.
مع تقديم عرض للشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمقاطعة، حول الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى وفصل الصيف، عرض مصلحة المناطق الخضراء والشواطئ حول التدابير المتخذة لتهييئ الشواطئ الواقعة بتراب مقاطعة طنجة المدينة للموسم الصيفي الحالي.
فقد دعا محمد الشرقاوي، جميع مكونات مجلس مقاطعة طنجة المدينة، إلى ترك الخلافات جانبا، والاشتغال بطريقة تشاركية، مع العمل بروح الفريق، لكي يتسنى تحقيق الدور المنوط بالمنتخبين، المتمثل في تلبية حاجيات الساكنة المحلية.
و عبر محمد الشرقاوي، عن استعداده منذ انتخابه رئيسا لمجلس مقاطعة طنجة المدينة، للتواصل والانفتاح على الجميع، عبر نهجه سياسة الأبواب المفتوحة، بهدف خدمة الصالح العام.
بحيث استغل محمد الشرقاوي انعقاد الدورة، لكي يتقدم أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء مجلس المقاطعة والموظفين، إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة الطلعة السعيدة، للمولود الجديد الذي رزق به سمو الأمير الجليل مولاي رشيد، و معه كافة الأسرة الملكية الشريفة، والذي اختار له جلالة الملك، اسم صاحب السمو الأمير مولاي عبد السلام.

مشاركة