الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جهة بني ملال خنيفرة يستقبل طلبة ماستر الطلبيات العمومية بجامعة سطات

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يستقبل طلبة ماستر الطلبيات العمومية بجامعة سطات

IMG 20240510 WA0024.jpg
كتبه كتب في 10 مايو، 2024 - 11:06 صباحًا

في إطار انفتاح مجلس جهة بني ملال خنيفرة على محيطها الجامعي والعلمي، استقبل رئيس مجلس الجهة عادل البركات، صباح اليوم الخميس 9 ماي 2024، طلبة وأساتذة ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية بجامعة الحسن الأول بسطات.
واستمع عادل بركات رئيس الجهة لمداخلات السادة الأساتذة وممثلي الطلبة، حيث عبر عن انفتاح الجهة ورغبتها في تعزيز التعاون مع الجامعات المغربية لتطوير البحث العلمي التطبيقي وتمكين الطلبة من اكتساب مهارات عملية إلى جانب تموينهم الأكاديمي.
هذا، وتميز اللقاء، والذي اشرف عليه نور الدين زوبدي نائب رئيس مجلس الجهة، بتقديم شريط فيديو عن منجزات مجلس الجهة خلال السنتين الأولى من عمر الولاية الانتداية الحالية.
كما تم تقديم عرض مفصل حول برنامج التنمية الجهوية للجهة برسم سنوات 2022-2027 من طرف المدير العام للمصالح بالجهة، وتقديم عرض ثاني حول منجزات الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة من طرف المدير العام للوكالة، هم مختلف مجالات البنيات التحتية وترقية العرض التربوي وتأهيل الحقل الصحي وتطوير المواقع السياحية من أجل الرفع من جادبية المجال الجهوي.
وفي سياق متصل، أشرف نائب رئيس مجلس الجهة على تقديم شروحات إضافية حول انخراط الجهة بالشبكة الدولية للحكومات المنفتحة وسعيها الى تفعيل الاستراتيجية الجهوية للتسويق الترابي وتمكين الجهة من قصر للمعارض ومركز للندوات والمؤتمرات وتنظيم الملتقى الدولي للاستثمار وخلق منطقة للتسريع الصناعي بخريبكة، وتطوير وتعزيز الربط الجوي لمطار بني ملال، وربطها بالاقطاب الكبرى بالطرق السيارة والسكك الحديدية، قبل أن يقدم درع الجهة التذكاري ومجموعة من الوثائق المرجعية إلى الاستاذ منسق الماستر المتخصص في التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية.
كما اشرف نائب الجهة على تنظيم زيارة ميدانية إلى مقر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لإطلاع شباب وأطر الماستر المتخصص في تدبير الطلبيات العمومية على حجم التنظيم وحجم التنسيق بين الجهة ومكونات الوكالة الادارية والتقنية.
مختلف الحاضرين، اعتبروا هذا اللقاء مناسبة للتفاعل المباشر بين الأساتذة والطلبة وأطر جهة بني ملال خنيفرة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، التي تم من خلاله وقوف الطلبة بشكل واقعي على طرق تدبير الجهة.

مشاركة