الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جماعة مراكش يعقد دورته العادية لشهر ماي

مجلس جماعة مراكش يعقد دورته العادية لشهر ماي

IMG 20240507 WA0105.jpg
كتبه كتب في 7 مايو، 2024 - 11:01 مساءً

انطلقت صباح يومه الثلاثاء، اشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لمراكش لشهر ماي.
هذا وستنعقد الدورة برئاسة النائب الاول محمد الادريسي، في جلستين، الجلسة الأولى تعقد اليوم الثلاثاء، 7 ماي الجاري، بينما من المرتقب أن تعقد الجلسة الثانية يوم 14 ماي الجاري.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى 8 نقط، ومنها الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة مراكش ـ آسفي.
وسينكب أعضاء المجلس في هذه الجلسة أيضا على مناقشة اتفاقية شراكة من أجل خلق فضاء “أنا مقاول لاب” للدعم المقاولاتي، وهي اتفاقية تجمع المجلس بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.
كما سيتم الخوض في مناقشة اتفاقية شراكة بين المجلس والعصبة المغربية لحماية الطفولة من أجل المساهمة في نفقات تسيير مركز للا أمينة لرعاية الأطفل المحرومين من الأسرة بمراكش.
وسيتم التداول بشأن مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق قطر المركبات وإيداعها بالمحجز بجماعة مراكش، وذلك على ضوء الملاحظات المسجلة من طرف المصالح المركزية لوزارة الداخلية بعد دراستها لهذا المشروع. هذه النقطة أضيفت لجدول الأعمال من قبل والي ولاية الجهة وعامل عمالة مراكش.
في النقطة الخامسة، سيتم أيضا إعادة التداول بشأن مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق حافلات النقل الحضري السياحي ذات طابقين على ضوء الملاحظات المسجلة من طرف المصالح المركزية لوزارة الداخلية. النقطة بدورها أضيفت من قبل السلطات الولاية.
أعضاء المجلس الجماعي سيتداولون، في هذه الجلسة، في ملف عقد التدبير المفوض لمرفق نقل المرضى والجرحى، وهي من اقتراح السلطات الولائية. كما سناقشون مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق نقل الأموات المسلمين والتي اقترحتها بدورها ولاية الجهة.
وفي النقطة الثامنة، وهي النقطة الأخيرة في جدول أعمال هذه الجلسة، سيتم تحديد وتوزيع المخصص الإجمالي للتسيير المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2025.

مشاركة