الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جماعة سطات يصادق على نقط الجلسة الأولى من دورة ماي العادية.

مجلس جماعة سطات يصادق على نقط الجلسة الأولى من دورة ماي العادية.

IMG 20240509 WA0000.jpg
كتبه كتب في 9 مايو، 2024 - 8:26 صباحًا

صادق المجلس الجماعي بالإجماع خلال الجلسة الأولى من هذه الدورة العادية لشهر ماي يوم الثلاثاء 7 ماي على عدد من النقط ذات الصلة بتحسين البنيات و التجهيزات الأساسية بالإضافة إلى عدد من النقط المتعلقة بتعزيز الديمقراطية التشاركية بالجماعة و المبادرات و الآليات الرامية إلى تفعيل المشاركة المواطنة في بناء و تنزيل رؤية موحدة لتنمية مجالات المدينة.
و في هذا السياق تمت المصادقة على ميثاق المشاركة المواطنة في إطار برنامج تضافر لدعم المشاركة المواطنة , و كذلك المصادقة على الرأي الاستشاري الذي تقدمت به هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع حول وضع الولوجيات بالمرافق التابعة للجماعة ، بالإضافة إلى دراسة و تثمين العريضة المقدمة من لدن الشبكة الجمعوية للمواكبة و التقييم تتعلق بمحطة القطار الفائق السرعة البراق بسطات .
و من جهة أخرى صادق المجلس على انخراط جماعة سطات في ميثاق رؤساء المحليات و المدن للمناخ و الطاقة في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط ، و قام المجلس كذلك بالمصادقة على اتفاقية إطار للشراكة بين جماعة سطات و جامعة الحسن الأول بسطات .
و بحضور السيد ربيع بنداود ممثلا عن مجلس جهة الدارالبيضاء سطات ، صادق المجلس على تعديل الاتفاقية المتعددة الأطراف و المتعلقة بإحداث قنطرة فوقية على السكة الحديدية بمدينة سطات على مستوى محطة القطار و حي مفتاح الخير و حذف بعض الممرات المستوية ببعض جماعات إقليم سطات. كما صادق المجلس على اتفاقية تتعلق باحداث قنطرة على ممر السكة الحديدية على مستوى حي البطوار و حي الفرح .
و من جهة اخرى، عرفت هذه الجلسة المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بوضع بناية جماعية رهن إشارة المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بسطات من أجل استغلالها كمقر لعصبة الشاوية دكالة لكرة القدم بصفة مؤقتة في انتظار بناء مقر دائم لهذه العصبة بمدينة سطات .
كما صادق المجلس على تدبير السوق الاسبوعي و مرافقه ابتداءا من السنة المقبلة 2025 عن طريق التدبير المفوض طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة ، و كذلك المصادقة على دفتر التحملات المتعلق به .

1000018787.jpg
مشاركة