الرئيسية آراء وأقلام متى سيتم فتح مركز الدرك الملكي بجماعة مطران اقليم سيدي بنور

متى سيتم فتح مركز الدرك الملكي بجماعة مطران اقليم سيدي بنور

78.jpg
كتبه كتب في 16 أغسطس، 2018 - 2:01 مساءً

صوت العدالة – عبدالله الكواي

تطالب ساكنة جماعة مطران بإقليم سيدي بنور، بفتح مركز الدرك الملكي بتراب الجماعة من أجل تقريب الإدارة من المواطنين. نظرا لكون منطقة العونات كبيرة من حيث المساحة؛  أنها حيث تضم خمس جماعات ترابية؛ بالإضافة إلى كونها متاخمة لحدود اقليمي الرحامنة وسطات، وتتوفر على مركز واحد للدرك بمركز أربعاء العونات، مما يصعب على افراد المركز أداء مهمتهم بالشكل المطلوب.

وقد طالب العديد من المواطنين تقريب الإدارة، وكذا زيادة عدد رجال الدرك لتغطية تراب الجماعات أمنيا وتخفيف المعاناة التي يتلقاها المواطن للذهاب إلى سرية الدرك الوحيدة بالمنطقة في غياب أخرى بجماعة أحد العونات. و للإشارة فقد تم تشييد البناية السرية والمساكن الوظيفية بمواصفات عالية من طرف القيادة العليا للدرك الملكي، وقد سبق للعديد من اللجن التابعة للدرك الملكي أن زارت المقر الجديد الذي اصبح جاهزا، منذ ما يزيد عن سنة ونصف.

و للاشارة فجماعة مطران قد أنجزت كل ما تم الاتفاق عليه وخصوصا إصلاح الممر وتوفير الإنارة العمومية بمحيط المقر الجديد للدرك، الساكنة و فعاليات المجتمع المدني بمنطقة حد العونات كانت في انتظار فتح مركز الدرك الملكي مطران بمناسبة الحركة الانتقالية الأخيرة التي أطلقتها القيادة العامة للدرك الملكي خلال شهر يوليوز 2018 ، وتعيين عناصر أمنية بالمركز الجديد وذلك من أجل تعزيز الوضع الأمني بالمنطقة.

 

b8db925b 75e3 4b53 84d5 cf46f1e668a1

مشاركة