الرئيسية أحداث المجتمع مؤهلات جهة طنجة تطوان الحسيمة تغري مستثمرين هنديين

مؤهلات جهة طنجة تطوان الحسيمة تغري مستثمرين هنديين

IMG 20200130 WA0054.jpg
كتبه كتب في 30 يناير، 2020 - 7:47 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

مكنت اللقاءات الثنائية بين مستثمرين هنديين ونظرائهم من مختلف أقاليم شمال المغرب، المقامة بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، يوم الخميس 30 يناير 2020، من اطلاع رجال الأعمال الهنديين، على المؤهلات التي تتوفر عليها جهة طنجة تطوان الحسيمة، ان على مستوى البنية التحتية، المساعدة للاستثمار بالمنطقة نذكر منها ميناء طنجة المتوسط، مع الربط الجوي بين الجهة ومختلف بقاع العالم، وكذا القطار الفائق السرعة، فضلا عن التشريعات الميسرة والمحفزة للاستثمارات المغربية والأجنبية.
فقد تم استعراض خلال لقاء العمل، المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع سفارة الهند بالمغرب، بعض النماذج لمقاولات البلدين، المشتغلة في عدة مجالات، خاصة مهن الصناعات الصيدلية، تكنلوجيا المعلومات، قطاع السيارات، وكالات الأسفار، النسيج، وغيرها .
كما تم عرض حول الإمكانيات الاقتصادية التي تتوفر عليها دولة الهند، باعتبارها سابع قوة اقتصادية على المستوى العالمي، بحكم نموها في عدة مجالات بشكل متسارع.
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بكون النشاط يأتي في إطار انفتاح المؤسسة، على الأسواق الدولية، من اجل تقوية الشراكات الاقتصادية والتجارية، بين الشركات المتواجدة بشمال المغرب، ونظيراتها بدول متعددة.

IMG 20200130 WA0053
مشاركة