الرئيسية أحداث المجتمع مؤسسة نقيب زوايا رجراجة تعلن عن إنطلاق فعاليات موسم رجراجة 2022 بإقليم الصويرة ابتداءا من 20 ماي القادم.

مؤسسة نقيب زوايا رجراجة تعلن عن إنطلاق فعاليات موسم رجراجة 2022 بإقليم الصويرة ابتداءا من 20 ماي القادم.

IMG 20220430 WA0028.jpg
كتبه كتب في 30 أبريل، 2022 - 4:57 صباحًا

صوت العدالة- رضى عبد الحكيم

بعد تأجيله لدورتين مثثليتين موسم رجراجة باقليم الصويرة يعود من جديد بعد ان تم الإعلان عن خبر إنطلاق من طرف مؤسسة النقيب بعد الإعلان الرسمي من طرف المسؤول عن هده المؤسسة.

لقد صرحنا لنا السيد نقيب زوايا رجراجة بالمغرب الحاج عبد العزيز المقدم على أنه سوف تنطلق فعاليات موسم رجراجة لهده السنة ابتداءا من 20 ماي القادم بعدما تمت المصادقة و الترخيص لهدا الموسم من طرف الجيهات المختصة

وتجدر الإشارة الى ان موسم رجراجة قد توقف سنتين متتاليتين ودلك استجابة لتدابير اللجنة العلمية الخاصة للوقاية من تفشي جائحة كورونا.

ويعتبر موسم رجراجة أو وما يسطلح عليه بالعامية بالدور والذي تعتمد عليه أغلب الأسر في مناطق الشياظمة وحاحا وعبدة من الناحية الاقتصادية ولما يكتسيه من أهمية كبرى في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي ودلك بخلق حركية اقتصادية بالمنطقة وإنعاش الرواج التجاري للأنشطة المدرة للدخل للساكنة المحلية….

فتنظيم هذ الموسم الروحي الديني الدي هو عبارة عن تظاهرة ثقافية سياحية دينية وتجارية ورافعة أساسية لتحقيق التنمية السوسيو-اقتصادية والتي تدخل في إسهامه في الترويج لبعض الصناعات والحرف التقليدية المحلية فضلا عن خلق أنشطة مدرة للدخل وإنعاش الحركة السياحية الداخلية التي تجذب السياح والزوار مما يساهم في تنمية هذه المناطق على حد سواء وسنوافيكم ببرنامج محطاته طيلة الأربعة والأربعين يوما بالتفصيل في حالة صدورها عن مؤسسة النقيب.

مشاركة