الرئيسية أحداث المجتمع مؤخر الدورة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة :المغرب الفاسي يهزم فارس الرقراق في قمة ممتعة.

مؤخر الدورة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة :المغرب الفاسي يهزم فارس الرقراق في قمة ممتعة.

IMG 20231031 WA0004.jpg
كتبه كتب في 31 أكتوبر، 2023 - 10:39 صباحًا


صوت العدالة: عصام شوقي
احتضنت قاعة 11 يناير بفاس مساء الاثنين مؤخر الدورة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة ،
والذي جمع المغرب الفاسي بفارس الرقراق جمعية سلا ، اللقاء انطلق بكثير من الترقب والحيطة مما جعل الربع الاول باهتا تمكنت خلاله جمعية سلا من الفوز ب9 مقابل 6 ،غير ان الفريقين معا كانا افضل خلال الربع الثاني ، وتالق من جانب السلاويين كل من اقبوب ،ماحسني ،وبنعبو مقابل تالق كل من اومالك ،ايبوندو ،ولوكا من المغرب الفاسي .
الشوط الاول انتهى بحصة 25مقابل 22 لصالح الفاسيين ،في الربع الثالث حاول الفريق الفاسي توسيع الفارق مستغلا غياب العناصر الاجنبية عن جمعية سلا حيث انهى المعركة بحصة 46مقابل32 ،ورغم القتالية الكبرى التي ابان عنها فريق جمعية سلا فأن رفاق اومالك نجحوافي تحقيق فوز مهم جدا بحصة58
مقابل47 ..ولعل صغر الحصة يؤكد الندية التي ميزت اللقاء .
فوز يترك الفريق السلاوي في وضع صعب ويفرض عليه تدارك مافات خلال القادم من المواجهات ،في الوقت الذي سيشجع المغرب الفاسي على مزيد من العطاء فيما تبقى من مباراة البطولة التي مازالت طويلة وشاقة تتطلب النفس الطويل .
وعلى هامش مباراة المغرب الفاسي وجمعية سلا وبحضور جمهور عفير قام السيد مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بتكريم أسطورة كرة السلة المغربية النجم السابق للمنتخب الوطني المغربي لكرة السلة وجمعية سلا زكريا المصباحي،الذي قرر اعتزال اللعب معد مسار طويل وناجح ،في أجواء مميزة وبحضور الحاج مقداد امين مال الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وسمير ربيلة الكاتب العام لفريق جمعية سلا .
وبالمناسية عبر زكريا المصباحي، عن سعادته وشكره وامتنانه للجامعة الملكية المغرببة المغربية لكرة القدم على هذا الكريم ،الذي سيبقى موشومة في ذاكرته الرياضية بعد مسار طويل وناحج حمل فيه قميص المنتخب المغربي لسنوات طويلة وتوج بالعديد من الالقاب رفقة جمعية سلا، وفي مقدمتها لقب كأس أفريقيا للاندية البطلة وعدة القاب على صعيد البطولة وكأس العرش .
اسم زكريا المصباحي سيبقى منقوشا في ذاكرة عشاق كرة السلة المغربية والعربية والافريقية ،لأنه كان لاعبا كبيراوبكل المواصفات .
شكرا زكريا المصباحي على مسارك الناجح والاستتنائي .
.نتائج الدورة 5
المغرب الفاسي – جمعية سلا:58-47
الوداد الرياضي- ليكسوس العرائش: 66-63
اتحاد طنجة :جمعية امل الحسبمي:95-68
الكوكب المراكشي- الرجاء الرياضي:72-68
الجيش الملكي – مجد طنجة:47-56
شباب الوطية طانطان – الفتح الرياضي : اجلت
الترتيب
1.اتحاد طنجة: 9ن
2.الفتح اارياضي : 8ن
3.الجيش الملكي :7ن
4.جمعية امل الحسيمي :7ن
5.المغرب الفاسي : 7ن
6.الوداد الرياضي : 5ن
7.مجد طنجة : 5ن
8.شباب الوطية طانطان : 4ن
9.ليكسوس العرائش : 4ن
10.الرجاء الرياضي : 4ن
11.الكوكب المراكشي : 3ن
12.جمعية سلا : 2ن
ملاحظة : لكل من جمعية سلا والكوكب المراكشي 3 مباريات ناقصة، المغرب الفاسي ،مجد طنجة، وشباب الوطية طانطان 2 مباريات ناقصة ، الفتح الرياضي ، الجيش الملكي ،الوداد الرياضي ، ليكسوس العرائش والرجاء الرياضي مباراة واحدة ناقصة .

مشاركة