الرئيسية أحداث المجتمع مؤتمر ليونز كلوب المتوسط : تسليم جوائز “مباراة الخدمة المبتكرة 2023” للمشاريع الفائزة

مؤتمر ليونز كلوب المتوسط : تسليم جوائز “مباراة الخدمة المبتكرة 2023” للمشاريع الفائزة

20230224091216 0Y6A6439 1 504x300 1.jpg
كتبه كتب في 26 فبراير، 2023 - 10:47 صباحًا

صوت العدالة- اقتصاد

طنجة – جرى اليوم السبت بطنجة الإعلان وتسليم جوائز “مباراة الخدمة المبتكرة 2023” للمشاريع الفائزة، على هامش المؤتمر الخامس والعشرين لنوادي “ليونز كلوب” ببلدان البحر الأبيض المتوسط.

وتروم مباراة ” Concours Innove Service 2023″ تشجيع روح الإبداع والابتكار والتنافس ضمن حركة نوادي الليونز، وقد كانت مفتوحة أمام كل نوادي ليونز ببلدان حوض المتوسط، من أجل تتويج أي مشروع لخدمة المجتمع كان له جانب مبتكر.

وعادت الجائزة الأولى إلى نادي “Marrakech les Oliviers” من منطقة 416 المغرب، عن مشروعه إحداث فصل نموذجي للتعليم الأولي للأطفال ذوي القصور البصري، بينما ذهبت الجائزة الثانية إلى نادي “Carthage Sonophisbe” من منطقة 414 تونس عن مشروعه “مرشح متنقل للتدفقات”، والرامي لتصفية الهواء في غرف عزل الأطفال المصابين بالسرطان.

وآلت الجائزة الثالثة إلى نادي ليونز “Biscarosse” من منطقة 103 جنوب غرب فرنسا، عن مشروعه “ليونز في المشهد”، بينما تقرر منح تنويه خاص لنادي ” Genève du MultiDistrict” من سويسرا عن مشروعه تنظيم بيع الورود.

وشكلت هذه الدورة الأولى من المباراة مناسبة للتنافس بين المشاريع الرامية إلى القيام بخدمات ومشاريع مبتكرة من طرف نوادي ليونز ، والتي تستجيب لحاجة حقيقية للمجتمع، حيث كان يشترط في المشاريع المترشحة أن تكون مبتكرة وقابلة للإنجاز وللاستنساخ بسهولة، وتستجيب لحاجة واقعية للمجتمع، وتمكن من تسليط الضوء وإشعاع أنشطة نادي الليونز ضمن مجتمعه.

وتشكلت لجنة قيادة هذه المباراة من 5 أعضاء لهم باع طويل وتجربة ممتدة وخبرة أكيدة في تقييم المشاريع المحددة والمبتكرة.

وقال محمد أفيلال، رئيس سابق لمنطقة 416 المغرب لنوادي الليونز ورئيس لجنة القيادة، إن المباراة تروم الاحتفاء بالمشاريع المبتكرة والتي كان لها أثر كبير على تحسين ظروف عيش المجتمع، مبرزا أن اللجنة تلقت 26 مشاركة من 8 بلدان متوسطية، ويتعلق الأمر بلبنان وسلوفينيا وإيطاليا وسويسرا وفرنسا والجزائر وتونس والمغرب، تم الانتقاء الأولي ل 18 من بينها.

وأضاف أن “المشاريع ال 18 كلها أبهرت لجنة التحكيم، بفضل فكرتها المبتكرة ومحتواها والالتزام في تنفيذها، ورغبة المشرفين عليها في الفوز”، مبرزا أن “المنافسة كانت محتدمة بالنظر إلى قوة الأفكار ومنهجية تنفيذها”.

بهذا الصدد، سجل أفيلال أن هذه المباراة من شأنها أن تشكل انطلاقة لدينامية جديدة يتم تطويرها من طرف باقي مناطق نوادي ليونز بحوض المتوسط، معربا عن شكره لكافة النوادي المشاركة في هذه الدورة الأولى من المباراة.

مشاركة