الرئيسية أحداث المجتمع لقاء يجمع محامي طنجة ومدريد

لقاء يجمع محامي طنجة ومدريد

IMG 20230311 WA0149.jpg
كتبه كتب في 11 مارس، 2023 - 7:02 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تعرف العلاقات المغربية الاسبانية، الجامعة بينهما روابط تاريخية وحضارية وثقافية مشتكرة، تطورا ملموسا، وذلك في إطار إستراتيجية مرتكزة بالأساس على الثقة المتبادلة.

خاصة مع وجود تحسن في العلاقات بين البلدين، في الفترة الأخيرة، بحكم انخراط المغرب واسبانيا، في مسار متجدد للتعاون الثنائي، تماشيا مع إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وصاحب الجلالة الملك فيليبي السادس، بغية ترسيخ الشراكة الإستراتيجية بين البلدين الجارين، في العديد من المجالات، سواء منها الاقتصادية أو الثقافية أو الرياضية أو القانونية و غيرها.

فقد احتضنت القرية الرياضية لمدينة ذات البحرين، صبيحة يوم السبت 11 مارس 2023، مباراة في كرة القدم، جمعت بين فريق هيئة المحامين بطنجة وفريق هيئة المحامين بمدريد.

ويندرج اللقاء، الذي أتى بمبادرة من هيئة المحامين بمدريد، و الذي تفاعلت معه بشكل سريع هيئة المحامين بطنجة، في شخص نقيبها الأستاذ هشام الوهابي، وبمعية باقي الأعضاء، مع توفير السلطات المحلية بعاصمة البوغاز، جميع الشروط والظروف لإنجاح الحدث المتميز والهام.

كما أعقبت المباراة لقاء نظم بدار المحامي بعاصمة البوغاز، عرف حضور أعضاء عن هيئة طنجة، نذكر منهم الأستاذ محمد رضا الزكاف الطاهري المكلف بالنشاط الثقافي، الأستاذ عبد الصمد الناصيح، الأستاذ رشيد بنعلال، وأعضاء من هيئة المحامين بمدريد، تميز بإلقاء الكلمات من طرف الهيئتين، ليتمخض اللقاء بتقديم محامو مدريد، لزملائهم بطنجة، دعوة رسمية من اجل القيام بزيارة إلى العاصمة الإدارية لإسبانيا.

وفي تصريحه لنا، أوضح الأستاذ محمد رضا الزكاف الطاهري عضو هيئة المحامين بطنجة، المكلف بالنشاط الرياضي، بكون اللقاء يندرج في اطار العلاقات المهنية، التي تتوخى هيئة المحامين بطنجة، توطيدها مع جميع المشاركين، عبر انفتاحها على محيطها الخارجي، إن على المستوى الوطني أو الإقليمي.

ويدخل اللقاء، حسب الأستاذ محمد رضا الزكاف الطاهري، في إطار الدبلوماسية الموازية، التي تقوم بها هيئة المحامين بطنجة، مع دولة اسبانيا، خاصة بعد المواقف المتميزة للجارة الشمالية للمغرب، الداعمة لقضية وحدتنا الوطنية.

IMG 20230311 WA0157
مشاركة