الرئيسية سياسة لقاء لتطوير العلاقات الثنائية بين مجلس الخرطوم ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في مجال تبادل الخبرات و التجارب.

لقاء لتطوير العلاقات الثنائية بين مجلس الخرطوم ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في مجال تبادل الخبرات و التجارب.

38612447 816464468690228 7363295664588980224 n.jpg
كتبه كتب في 4 أغسطس، 2018 - 7:51 مساءً

 

 

صوت العدالة – متابعة

 

استقبل رئيس المجلس التشريعى لولاية الخرطوم السيد صديق محمد علي الشيخ، بالخرطوم السيدة رشيدة أودانى نائبة رئيس لجنهة البنيات الأساسية والنقل بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.
شكل اللقاء مناسبة أكد فيها الطرفان على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين مجلس الخرطوم ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في مجال تبادل الخبرات و التجارب.
وفي هذا السياق، قال محمد علي الشيخ :”إن مجلس الخرطوم يسعى لتطوير برتوكول بنود مذكرة التفاهم الموقعة مع مجلس الرباط في أفق توقيع توأمة بين المجلسين”.
من جانبها استعرضت السيدة رشيدة أودانى تجربة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وما حققه من منجزات مهمة، منوهة بتجربة الخرطوم سيما فيما يخص تمثيل المرأة فى أجهزة المجلس وإتاحة الفرصة لها لتبليغ صوتها وأضافت بأن “المرأة فى الوطن العربى لها إسهامات كبيرة في مجال تطوير الصناعات التقليدية ورفع مستوى دخل الأسر وتطوير قدراتها الإنتاجية”.
إلى ذلك، تم توجيه دعوة إلى رئيس مجلس الخرطوم للمشاركة فى الملتقى العالمي للجهات المزمع عقده خلال شهر أكتوبر المقبل بالرباط والذي تنظمه منظمة الجهات المتحدة، التي يرأسها السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.
جدير بالذكر أن الملتقى سيناقش تحقيق التنمية المستدامة فى مدن العالم والتغيرات المناخية

مشاركة