الرئيسية اقتصاد لأول مرة.. تسويق منتجات القنب الهندي بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

لأول مرة.. تسويق منتجات القنب الهندي بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

38a9fe3223b6a8c6f8fc1efd43a9f485.jpg
كتبه كتب في 24 أبريل، 2024 - 2:01 مساءً

في إطار فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض الفلاحة بمدينة مكناس، أثارت مشاركة تعاونيتين متخصصتين في إنتاج منتجات القنب الهندي اهتمام الزوار والمشاركين على حد سواء. قدمت الشركتين، في ظل التطورات الحديثة والمستجدات التكنولوجية، مجموعة مبتكرة من المنتجات المصنوعة من القنب الهندي، ما بين مكملات غذائية ومواد تجميل، مع التأكيد على خلو تلك المنتجات من أي مواد مخدرة.

وفي تصريح للإعلام، أوضح عبد الرزاق منوني، المدير العام لشركة “سوماكان” المتخصصة في الصناعات المرتبطة بمادة القنب الهندي، أن الشركة كانت من بين أوائل المستفيدين من الرخص التي تمنحها الوكالة الوطنية لتقنين استعمال القنب الهندي. وبفضل الرخصة، تمكنت الشركة من العمل بشكل قانوني والتعاون مع الفلاحين المحليين المرخص لهم أيضا من قبل الوكالة، لإنتاج مختلف المنتجات المبتكرة من القنب الهندي.

يأتي هذا التوجه في إطار جهود القطاع الفلاحي للاستفادة من الفرص التنموية والاقتصادية المتاحة، وتوظيف الموارد الطبيعية بشكل مستدام وإبداعي. ويعكس هذا النموذج الجديد للتعاون بين الشركات والفلاحين الجهود المبذولة لتطوير القطاع الفلاحي وتعزيز مساهمته في اقتصاد المملكة.

مشاركة