الرئيسية أحداث المجتمع كورونا تعيد مطالب فتح مستشفى ابن رشد بتازة الى الواجهة

كورونا تعيد مطالب فتح مستشفى ابن رشد بتازة الى الواجهة

received 2793554920753304 1.jpeg
كتبه كتب في 31 مارس، 2020 - 12:59 مساءً

دعا مجموعة من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بالتدخل العاجل لإعادة فتح مستشفى ابن رشد بتازة العليا المغلق و إعادة تأهيله، والذي شيد وفق المعايير الصحية الوطنية منذ ما يقارب 50 سنة.
المطالبون بإعادة فتح المستشفى المغلق يعتبرونها خطوة استباقية ضرورية لدعم المؤسسات الاستشفائية بتازةوالتي تعرف خصاصا مهولا في البنيات الاستشفائية، نظرا للضغط الذي يعرفه المركز الاستشفائي ابن باجة بصفة عامة، خاصة في ظل الوضع الوبائي الذي تمر منه البلاد بسبب فيروس “كورونا”.
فالحاجة تدعو إلى إعادة تأهيل هذا المركز الإستشفائي، لينضاف إلى باقي المراكز الإستشفائية بالمدينة، و جعله فضاء صحيا متكامل الخدمات، و إحالة المصابين بفيروس كورونا عليه، في حال تكاثر عددهم، خاصة في ظل محدودية الطاقة الاستيعابية للمستشفى الاقليمي، المنفتح على ساكنة تقدر في حدها الأدنى ب 60.000 نسمة.
فالمستشفى المغلق يتواجد في موقع جغرافي يؤهله لتقديم خدماته لساكنة المدينة العتيقة وباقي الأحياء والجماعات القروية المجاورة، كما سيساهم في تخفيف الضغط الكبير الذي يعاني من المستشفى الإقليمي ابن باجة، فضلا عن مساهمته في انعاش الرواج التجاري بالمدينة بشكل يعيد للمدينة العتيقة حيويتها المعهودة سابقا.

مشاركة