الرئيسية أحداث المجتمع كمين محكم يطيح بشبكة اجرامية كبدت مختبر أدوية التجميل .. الملايين من الدراهم بالبيضاء …

كمين محكم يطيح بشبكة اجرامية كبدت مختبر أدوية التجميل .. الملايين من الدراهم بالبيضاء …

IMG 20200102 WA0061.jpg
كتبه كتب في 2 يناير، 2020 - 2:05 مساءً

بقلم : م. البشيري / ع. الحساني


صوت العدالة:

أطاحت الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الامنية البرنوصي اول امس الاثنين بزوجين على خلفية تكوين شبكة إجرامية تنشط في سرقة وتوزيع وبيع مواد تجميل تابعة لشركة ( مختبر مواد التجميل) ماركة مسجلة كبدتها خسائر بالملايين من الدراهم

وتعود وقائع القضية، بعد أن اكتشف صاحب الشركة وهو ( م. ب) شاب طموح و دكتور صيدلاني مالك لمختبر ” صناعة ادوية و مواد تجميلية ” بحي المعاريف بالبيضاء، وجود جملة من الاختلالات بالسجلات المالية اثناء قيامه بالفحص و الجرد السنوي ( inventaire ) لتقييم السير و الوضع المالي للشركة بشكل عام.

وحسب معطيات حصلت عليها الجريدة من مصادرها ، فقد تجاوزت المبالغ المفقودة والموثقة بالسجلات ما يزيد عن 100 مليون سنتيم ، مما جعل الدكتور الصيدلاني صاحب الشركة الى اعادة ترتيب الاوراق و فحص المعاملات التجارية واثباتات الوثائق ووصولات الاستلام من جديد قصد التحقق من الأمر.

الحاصول القضية فيها إن

هذا الأمر جعله يربط الاتصال بمجموعة من الاشخاص ممن تربطه بهم علاقة عمل مهنية ، الى ان انتهى به المطاف بتوصله بمعطيات عبر مكالمة الى أن مواد التجميل الحاملة لماركة المختبر والصادرة عن مقر الشركة المملوكة لذيه بالمعاريف، توزع وتباع بطرق غير مهيكلة وبنصف الأثمنة الحقيقية، إما عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي- واتساب- او بشكل مباشر في الشارع العام و كذا المنازل.

انا باللقمة لفمو و هو بالعود لعيني

وبعد عمليات البحث و التقصي، اهتدى الصيدلاني الى إحدى السيدات اللواتي ينشطن عبر الواتساب في بيع مواد التجميل الصادرة عن الشركة بمنطقة البرنوصي ، ليكتشف فيما بعد انها زوجة أحد الموزعين وهو مستخدم بشركته المذكورة، و هنا تكون الصدمة اكبر ليتم ربط الاتصال بها كزبون مفترض.

في ذات الصدد تم تقديم شكاية استعجالية لذا النيابة العامة ثم على اثرها التنسيق فيما بينها و بين المصالح الامنية بالبرنوصي، والتي تعاملت مع المعطيات المذكورة في الشكاية على وجه السرعة، تحت اشراف شخصي من والي ورئيس المنطقة الامنية، السيد ” عبد الغني الفكاك ” والذي اعطى تعليماته الصارمة للضابطة والشرطة القضائية لربط خيوط القضية.

اللي بغاها كاع يخليها كاع

ووفق خطة شديدة الاحكام، وبتنسيق مع النيابة العامة، قامت ضابطة شرطة رفقة سيدة بتقمص دور الزبونة المفترضة باعتماد سيارة خاصة ، بعد ربط الاتصال عبر الواتساب مع المشتبه بها لطلب واقتناء مواد تجميل، مما سمح للضابطة بتسجيل للحوار الذي دار بين المشتبه بها والزبونة المفترضة.

كاع اللي كلاتو المعزة فقرون الجبال تخلصو فدار الدبغ

وقد تمكنت العناصر الامنية من محاصرة المشتبه فيها في حالة تلبس، وحيازة كمية من مواد التجميل، والتي اعترفت بمصدرها، فيما تم تفتيش المسكن ليتم العثور على كميات مهمة من نفس المواد الحاملة لذات الماركة. في الوقت الذي تم اعتقال الزوج وهو المشتبه به الرئيسي كموزع بالشركة بعد كمين نصبه له رجال الأمن للايقاع به أمام منزله.

هذا وقد تم مواجهة افراد الشبكة هما الزوجين بتهم السرقة وخيانة الامانة و احالتهم يوم امس الاربعاء على انظار وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالبيضاء، الذي امر بايداع الزوج سجن عكاشة بالدار البيضاء فيما تمت متابعة الزوجة في حالة سراح فيما لازال البحث جارجا على باقي افراد العصابة المتورطين في هذه النازلة.

مشاركة