الرئيسية أحداث المجتمع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر تكرم الدكتور عمر حلي

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر تكرم الدكتور عمر حلي

IMG 20190715 WA0084.jpg
كتبه كتب في 15 يوليو، 2019 - 7:22 مساءً

صوت العدالة – الحبيب بوكدم

كانت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر على موعد هام صباح يوم الإثنين 15 يوليوز 2019 ، وذلك عندما استضافت رجلا من رجالات الجامعة الذين تركوا بصماتهم على الساحة الجامعية وعلى قطاع التعليم .

الأمر يتعلق بالدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر بأكادير ، والمناسبة هي تكريم الرجل عرفانا لما قدمه لفائدة الجامعة المغربية من عطاءات سواء عندما كان أستاذا جامعيا لمادة اللغة العربية ثم نائبا لرئيس جامعة ابن زهر قبل أن يستقر به المقام كرئيس لهذه الأخيرة منذ ما يربو عن تسع سنوت .

اللقاء كان مناسبة للتعرف على المسار الدراسي والوظيفي للمحتفى به ، من خلال استحضار سيرة الرجل وأهم المحطات التي ميزت حياته الدراسية والتدريسية .

كما كان اللقاء مناسبة للإسماع إلى شهادات في حق المحتفى به من قبل أصدقائه وطلبته وشركائه وزملائه في المهنة الذين كانوا حاضرين في حفل التكريم.

وتجدر الاشارة إلى أن السيد عمر حلي عين رئيسا لجامعة ابن زهر سنة 2011، واستطاع تحقيق طفرة نوعية كبيرة من خلال توسيع عدد المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر وذلك من 08 إلى 24 مؤسسة، وكذا الرفع من الطاقة الاستيعابية بالاضافة إلى الرفع من عدد الأساتذة إلى 1500 بعد أن كان عددهم 500 أستاذ وأستاذة سنة 2011 ، بالاضافة إلى إنجازات أخرى وتجهيزات كبرى للمؤسسات الجامعية التابعة الى الجهات الجنوبية….

وقدمت كلية الاداب والعلوم الانسانيه هدايا متنوعة ومعبرة للسيد عمر حلي الذي لم يخف تأثره وإعجابه بأجواء الاحتفال الذي خصص له ، شاكرا طلبة المؤسسة والأطر الإدارية والتربوية وكل من ساهم في إخراج الحفل.

مشاركة