الرئيسية أحداث المجتمع كريمة افيلال نائبة عمدة طنجة المكلفة بالتعمير تطالب بتحقيق العدالة العقارية

كريمة افيلال نائبة عمدة طنجة المكلفة بالتعمير تطالب بتحقيق العدالة العقارية

received 1268825109992005.jpeg
كتبه كتب في 15 يناير، 2020 - 8:52 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكدت كريمة افيلال نائبة عمدة طنجة، المفوض لها تدبير قطاع التعمير، على ضرورة تجنب تخصيص مجموعة من المرافق في نفس الوعاء العقاري، لتحقيق مبدأ العدالة العقارية، مع عدم تخصيص المرافق آو الطرقات أو توسيعهاعلى حساب عقارات مبنية، ثم تحيين الضابطة الخاصة بالمرافق والطرقات، فتحديد الهفوات المرتبطة بالمساحات المدرجة بها، ثم ملاءمتها مع تصميم التهيئة، فضلا عن التحديد الدقيق للضابطة، للتصدي للتأويلات المحتملة من لدن المؤسسات، والمواطنين.دون إغفالها لمسالة تسمية الشوارع والمرافق، إن على مستوى الضابطة أو التصميم.
وألحت كريمة افيلال خلال تقديمها لعرض حول مشروع تصميم تهيئة مدينة طنجة، بالدورة العادية ليناير 2020، لمجلس جماعة عاصمة البوغاز، المنعقدة يوم الأربعاء 15 من الشهر الجاري، على وجوب نقل الأنشطة الملوثة للبيئة خارج المدار الحضاري، وكذا تشجيع التجزئات العقارية الموفرة للسكن الفردي، فتوفير وعاء عقاري لتقام به مقبرة جديدة، مع تاكيدها على تحديد الارتفاقات الخاصة بالسكك الحديدية، و المكتب الوطني للمطارات وحوض اللكوس، بدقة متكاملة، من أجل تحرير أراضي الخواص. فضلا عن ايجاد حلول عملية للتيار الكهربائي العالي والمتوسط لتحرير أراضي الخواص.
ولم تفوت الفرصة كريمة افيلال، لطرح مجموعة من المعيقات المرتبطة باتخاذ جماعة طنجة، للقرارات في المناطق الغير قابلة للبناء التابعة لبعض الإدارات ، مدللة على ذلك بالفضاءات المهددة بالفيضانات، لاسيما التباعة منها لحوض اللكوس. وكذا الوعاءات العقارية المثقلة بارتفاقات كل من: الساحل البحري، التيار الكهربائي، المكتب الوطني للسك الحديدية. والمناطق التابعة للمكتب الوطني للمطارات.

كما طالبت كريمة افيلال، بإلزامية المحفاظة على الملك الغابوي، لاسيما بمنطقة المنار وجبل الكبير، مع العمل على وضع تنطيق يتماشى مع الواجهة البحرية، فتقليص المساحة الدنيا، لمناطق إعادة الهيكلة إلى خمسين متر مربع.

مشاركة