الرئيسية أخبار عالمية كالعادة موقف رجولي لملك المغرب مع القضية الأولى للأمة .

كالعادة موقف رجولي لملك المغرب مع القضية الأولى للأمة .

IMG 20171208 WA0088.jpg
كتبه كتب في 8 ديسمبر، 2017 - 1:57 مساءً

صوت العدالة
مراسلة :الزايخ محمد تمارة

بمجرد سماع خبر تحويل القدس إلى عاصمة للدولة الإسرائيلية المزعومة ؛ الذي يضرب بقوة أساسات السلام والإتفاقيات المبرمة مع الفلسطينيين ، جاء الرد من ملك المغرب ورئيس لجنة القدس بإرسال خطاب للرئيس الأمريكي يحذر فيها من إتخاد مثل هذا القرار ، وما له من نتائج عكسية.

ستجرف كل اتفاقيات السلام الموقعة والمبرمة بين الفلسطينيين و الإسرائليين .

فقام جلالته بإعطاء الاوامر للخارجية المغربية بإستدعاء القائم بأعمال السفارة الأمربكية ، وكذلك بعض سفراء الدول الكبرى ، للتحذير وتحمل العواقب من هيجان الشعوب العربية.
لقد تجاهل الرئيس الامريكي تحذيرات زعماء العالم الإسلامي والغربي فقام بالقرار المشؤوم الذي ثم فيه  الإعتراف بالقدس كعاصمة لدولة إسرائيل المزعومة .

فجاءه الرد السريع بخروج افواج من الجماهير بالضفة والقدس وغزة وجل اراضي فلسطين الحبيبة ، بمواجهات مباشرة مع الجيش وشرطة العدو ، وسقوط جرحى و إعتقالات ،وتطور الأمر إلى قصف متبادل بين حركة حماس و الجيش الإسرائليي .
و الدعوة كذلك الى مظاهرات ومسيرات كالتي ستشهدها رباط الامة عاصمة المملكة المغربية يومه الأحد القادم ، كما عهدنا من قبل أمواج و أمواج من المتضامنين و المحبين لإخوانهم الفلسطينين ، وكذلك القدس والمسجد الأقصى ، ولقد جاء النداء والدعوة للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني .
تحية لملك المغرب محمد السادس رئيس لجنة القدس و دوره الفعال تجاه فلسطين قضية المغاربة الأولى ولدفاعه المستميت من أجل نصرة الأقصى وسكان القدس الشريف و ما حققه بيت مال القدس إتجاه المحرومين بأرض الإسراء والمعراج .

مشاركة