الرئيسية أحداث المجتمع قوارب الصيد التقليدي بميناء أصيلة تتعزز بالصناديق الموحدة العازلة للحرارة

قوارب الصيد التقليدي بميناء أصيلة تتعزز بالصناديق الموحدة العازلة للحرارة

IMG 20191224 WA0018 1.jpg
كتبه كتب في 24 ديسمبر، 2019 - 10:34 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

وزعت يوم الثلاثاء24 دجنبر 2019. بميناء أصيلة، 474 من الصناديق الموحدة العازلة للحرارة، على 158 قارب للصيد التقليدي، وذلك في إطار العناية المولوية السامية، التي يلويها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لتنمية وتطوير قطاع الصيد التقليدي بالمملكة.

بحيث أفاد رؤوف الحنصالي مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية، بكون المبادرة تندرج ضمن المرحلة الثانية للغرفة، على مستوى جهتي الشرق والشمال.
وذلك بعد المرحلة الأولى التي عرفت توزيع 3100 قارب أي ما يعادل 9300 صندوق، ضمن عملية ضخمة ومهمة المندرجة ضمن برنامج اليوتيس، هدفها تثمين المنتوج.
وأشاد رؤوف الحنصالي، بمجهودات رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، يوسف بنجلون، المطالب دوما بوجوب الحفاظ على الثروة السمكية والسلامة البحرية، مع تثمين المنتوج الوطني، لكي يلقى اقبالا كبيرا، داخل الأسواق المغربية والدولية.
من جهته أشاد سعد عروش، مندوب الصيد البحري بأصيلة، بالمبادرة التي ستمكن من رفع جودة الأسماك، والزيادة في القيمة التسويقية للمنتوجات البحرية، مما سينعكس إيجابا على دخل الصيادين التقليديين بالمنطقة، وذلك تمشيا مع أهداف المخطط الأزرق، عبر تنفيذ برنامج اليتويس.
كما أفاد سعد عروش، بكون قطاع الصيد البحري باصيلة، يغلب عليه الطابع التقليدي، المتميز بالتفاوت في حركيته، بحكم العوامل المناخية.

مشاركة