الرئيسية أحداث المجتمع قطاع الصيد البحري بطنجة يتعزز بافتتاح بسوق الجملة للسمك

قطاع الصيد البحري بطنجة يتعزز بافتتاح بسوق الجملة للسمك

IMG 20191001 WA0032.jpg
كتبه كتب في 1 أكتوبر، 2019 - 4:15 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي
تعززت البنية التحتية لقطاع الصيد البحري بالشمال ، بافتتاح سوق الجملة للسمك بطنجة ، صبيحة يوم الثلاثاء فاتح اكتوبر 2019، برئاسة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.
ويقع سوق الجملة للسمك بطنجة، المكلف 30 مليون درهم. والذي يعد منصة عصرية لبيع المنتجات البحرية في المرحلة الثانية،على مساحة 1,4 هكتار، منها 2.950 متر مربع مغطاة، موزعة على فضاء للتسويق يُتَحَكَّمُ في درجة حرارته، كما يتوفر على فضاء مخصص للسمك السطحي، فضلا عن عدد من التجهيزات كالغرف المبردة ومرافق سوسيو-مهنية، من معالجة أكثر من20000 طن من الأسماك سنويا
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بكون السوق الجديد، المندرج ضمن المشاريع المهيكلة لبرنامج اليوتيس، سيكون محطة لعملية البيع الثانية للسمك العابر، الأتي من الموانئ المغربية وميناء طنجة، من اجل توجيه المنتوج السمكي للمستهلكين.
وفي تصريحه لنا، أوضح مصطفى الخيري رئيس جمعية الاتحاد لتجارة السمك بولاية طنجة، والمنسق الجهوي للكنفردالية الوطنية لتجارة السمك بالأسواق والموانئ المغربية. بان السوق الجديد، سيكون قاطرة تنموية واقتصادية للقطاع بالمنطقة، مع المساهمة في الدفع بالمجال قدما، وكذا تثمين المنتوج السمكي.
كما اعترف مصطفى الخيري بالمواصفات العالية لسوق الجملة للسمك بطنجة، النموذجي المتوفر على طاقة استيعابية مهمة، مما سيمكن مهنيي البيع الثاني العمل بأريحية. لاسيما والورش المندرج ضمن برنامج اليوتيس الهادف، يتوفر على جميع المرافق الضرورية.

مشاركة