الرئيسية أحداث المجتمع قرار لعامل عمالة عين السبع يهدد السلامة الجسديةلقضاة المحكمةالزجرية بالدار البيضاء

قرار لعامل عمالة عين السبع يهدد السلامة الجسديةلقضاة المحكمةالزجرية بالدار البيضاء

images 1.jpeg
كتبه كتب في 16 أكتوبر، 2019 - 2:02 مساءً

إستيقظ قضاة و موظفو وموظفات المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء عين السبع يوم الاثنين الماضي بمنعهم من ولوج المرأب المحادي للمحكمة، وذلك بناء على تعليمات من عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي، مما خلف سخطا واحتجاجا كبيرا من طرف القضاةوالموظفين في المحكمة على هذا القرار.

وقال احد المصرحين لجريدة صوت العدالة ” أن هذا القرار قد تكون له عواقب وخيمة على السلامة الجسدية للقضاة و الموظفين بذات المحكمة بحكم أنهم يبقون إلى ساعات متأخرة داخل المحكمة للتداول حيث يتم النطق بأحكام غالبا لا ترضي عائلات المتهمين قد تولد نزعة انتقامية من القضاة الذين أصبحوا بعد هذا القرار عرضة لتهديدات جسدية محتملة، محملا كامل المسؤولية للسيد العامل.

وقد دخل على الخط النقابة الوطنية للعدل التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ونددت بهذا القرار واعتبرته مسا بالوضع الاعتباري لموظفي العدل، فعوض ان يسهر العامل على تسهيل أداء المهام الوظيفية للمحكمة، قام بعرقلة ولوج الموظفين اليها، كما طالب البيان بالتدخل الفوري لوزير العدل ووالي مدينة الدار البيضاء.
تجدر الإشارة الى ان المراب المحادي للعمالة يدخل في محيط القطب الإداري وملك للدولة ولا يدخل ضمن الملكية الخاصة، حسب نفس البيان المندد بهذا القرار.

مشاركة