الرئيسية سياسة قرارات انفرادية لحكيم بن شماس للتخلص من قطع غيار التراكتور قبل المؤتمر الرابع

قرارات انفرادية لحكيم بن شماس للتخلص من قطع غيار التراكتور قبل المؤتمر الرابع

IMG 20190525 WA0068.jpg
كتبه كتب في 25 مايو، 2019 - 5:25 مساءً

متابعة عبدالله الكواي/ صوت العدالة

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بن شماس ،اتخد صباح اليوم الاربعاء 22ماي ، قرارا انفراديا بتجريد خمسة أشخاص من عضوية المكتب الفيدرالي للحزب ، ويتعلق الأمر بسرحان الاحرش – وفتاح أخياط – وهشام عيروض – اضافة الى جمال هاشم- وحميد نهري، معتبرا ان محمد الحموتي الذي عينه رئيسا للمكتب الفدرالي قد عين عددا من الأعضاء دون استشارة أو طلب رأي الأمين العام، وتمتيعهم بالعضوية في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب. وهو ما فسره بن شماس بالتطاول على اختصاصات الأمين العام ، “مقتضيات المادة 42 من النظام الأساسي”، والتي تعطي للأمين العام حق تعيين 26 عضوا ضمن تركيبة المكتب الفيدرالي، حسب تعبير بن شماس.
ويأتي هذا القرار الانفرادي لسائق الجرار بعد يوما واحدا من قراره القاضي بسحب التفويض من محمد الحموتي رئيس المكتب الفدرالي، وهو ما يؤكد ان بن شماس يحاول جاهدا وبسرعة اضعاف جناح الحموتي، وشن موجة من الاقالات في صفوفه، اصوات من داخل حزب التراكتور تقول ،ان مبرر الامين العام لا اساس له من الصحة جملة وتفصيلا، حيث اذا ما افترضنا ان الحموتي عين اسماء في المكتب الفدرالي دون الرجوع الى حكيم بن شماس والاستشارة معه، فلماذا اذن لم يتخد بن شماس هذا القرار في حينه خصوصا وان المكتب الفدرالي مر على تشكيله عدة اشهر.
واضاف ان بن شماس استنتج خلال الاجتماع الاول للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب، ان جناح الحموتي يتفوق عليه وعلى اتباعه كما وكيفا، وهو السبب الذي جعل فريد امغار يطلب منه بلغة شديدة جدا مغادرة قاعة الاجتماع حتى يتمكن اليوم من شن حملة تطهير واسعة ضد كل من يخالفه الرأي أو تحوم حوله شبهة أية علاقة من قريب او من بعيد بـ”محمد الحموتي”، ونهج سياسة “الارض المحروقة” معتقدا انه سيتمكن من عقد اجتماع ثاني لاختيار رئيس اللجنة التحضيرية فيما واقع الحال ان رئاسة اللجنة حسمت لصالح “سمير كودار” بأغلبية الاعضاء المجتمعين.
ولم يقتصر بن شماس على تجريد الاعضاء الخمسة من عضوية المكتب الفيدرالي، بل قرر إحالتهم على لجنة التحكيم والأخلاقيات من أجل البث فيما وصفه نص القرار بـ”الممارسات المخلة بسمعة الحزب ومصداقيته”، كمحاولة منه الى بث الرعب في صفوف كل من يخالفه الرأي أو يسير عكس ما يشتهي الامين العام.
وفي خطوة هدفها نزع غطاء الشرعية عن الأمين العام الحالي حكيم بن شماس، دعت قيادات بارزة في حزب “الأصالة والمعاصرة” إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، من أجل اقالة بن شماش، قصد تجاوز الأزمة التي يعيشها ”الأصالة والمعاصرة“ بعد فشله في إدارة مرحلة ما بعد إلياس العماري.
وطالب عدد من اعضاء حزب الاصالة والمعاصرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي فايسبوك، فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة برلمان “البام” بالتعجيل بعقد دورة للمجلس الوطني .لاقالة الامين العام لحزب الجرار من منصبه.

مشاركة