الرئيسية رياضة قبل ودية الأرجنتين والمغرب.. دعوات لمقاطعة المدرجات

قبل ودية الأرجنتين والمغرب.. دعوات لمقاطعة المدرجات

IMG 20190318 WA0109.jpg
كتبه كتب في 18 مارس، 2019 - 9:57 مساءً

 

 

صوت العدالة – الحسين ابن داوود

 

دعت مجموعة من الجماهير، والأوساط الرياضية المغربية إلى مقاطعة، اللقاء الودي، الذي سيجمع منتخب الأرجنتين والمغرب، المقرر يوم 26 من مارس الجاري، على أرضية ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

واعتبرت أن المقاطعة راجعة إلى الشروط التي اشترطها الاتحاد الارجنتيني، بخصوص اللاعب ليونيل ميسي، إضافةً إلى أن التكلفة باهضة.

وﺗﺪﺍﻭﻟﺖ ﻭﺳﺎﺋﻞ عربية وأجنبية ﺃﺧﺒﺎﺭﺍً ﻣﻔﺎﺩﻫﺎ ﺃﻥ الفرعون ﺍﻷﺭﺟﻨﺘﻴﻨﻲ، ﺍﺷﺘﺮﻁ ﺣﻮﺍﻟﻲ 550 ﺃﻟﻒ ﺩﻭﻻﺭ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻟﻌﺐ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ، ﺍﻟﺘﻲ ﻛﻠﻔﺖ جامعة الكرة المغربية ﺃﺯﻳﺪ ﻣﻦ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ .

ﻛﻤﺎ ﺗﺤﺪﺛﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﻋﻦ ﻛﻮﻥ هذا اللاعب ﻭﺿﻊ ﺷﺮﻭﻃﺎً، ﺍﻋﺘﺒﺮﻫﺎ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﻣﺒﺎﻟﻐﺎً ﻓﻴﻬﺎ، ﺇﺫ ﺗﺘﻀﻤﻦ هذه ﺍﻟﺸﺮﻭﻁ ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﺑﺘﺠﻨﺐ ﺍﻻﺣﺘﻜﺎﻙ باللاعب، ﻭﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺿﺪﻩ ﺑﺨﺸﻮﻧﺔ ﺑﻐﻴﺔ ﺍﻓﺘﻜﺎﻙ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﻣﻨﻪ، ﻛﻤﺎ ﻃﺎﻟﺒﻮﻫﻢ ﺑﻌﺪﻡ ﺍﻟﺘﻘﺎﻁ ﺻﻮﺭ ﺷﺨﺼﻴﺔ سواءا من الصحافيين أو من اللاعبين، وعدم ﻣﻄﺎﻟﺒﺘﻪ ﺑﺘﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﻘﻤﻴﺺ.

وأشارت تقارير إعلامية أن الجامعة ستخصص ﻃﺎﺋﺮﺓ ﺧﺎﺻﺔ ﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻷﺭﺟﻨﺘﻴﻨﻲ ﺍﻧﻄﻼﻗﺎً ﻣﻦ ﺇﺳﺒﺎﻧﻴﺎ، ﺩﻭﻥ ﺍﻟﻜﺸﻒ ﻋﻦ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻔﻨﺪﻕ ﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﺤﺘﻀﻦ ﺍﻟﺒﻌﺜﺔ ﺍﻷﺭﺟﻨﺘﻴﻨﻴﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻹﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻮﺩﻳﺔ .

ونادت الجماهير المغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة مقاطعة اللقاء احتجاجا، على الشروط التي يقال عنها مذلة، كما طالبت المسؤولين في الجامعة بعدم قبول بهذه الشروط.

فيما اعتبر آخرون أن تقديم مليون دولار للأرجنتين تبذيرا للمال العام ، وأن هذه المباراة لن تضيف شيئا ﻓﻲ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺭﻳﺎﺿﺔ ﺃﺣﺒﻬﺎ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﺑﺸﻐﻒ.

ﻭﺗﺠﺪﺭ ﺍﻹﺷﺎﺭﺓ ﺃﻥ المنتخب المغربي سيلتقي قبل ودية الأرجنتين بطنجة، مضيفه المنتخب المالاوي، يوم الجمعة 22 مارس الجاري، على أرضية ملعب ‘بينغووا’ بمدينة ليلونغوي المالاوية، برسم الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا بمصر هذا الصيف.

مشاركة