الرئيسية أحداث المجتمع فن حضرة كناوة الخملية في مسرح محمد السادس بوجدة

فن حضرة كناوة الخملية في مسرح محمد السادس بوجدة

IMG 20240331 WA0044.jpg
كتبه كتب في 31 مارس، 2024 - 12:59 مساءً

بقلم : أنس خالد/صوت العدالة

مسرح محمد السادس بوجدة، المعلم الثقافي البارز في جهة الشرق، شهد يوم السبت 30 مارس 2024، أمسية استثنائية تخليداً لفن حضرة كناوة الخملية في حفل “صدى الروح”. بالتعاون بين المديرية الجهوية لوزارة الثقافة وشركة “Wah Prod Event”، انطلقت الفعالية بأجواء مليئة بالتراث والفخر.

تراث موسيقى الكناوة يعتبر جزءاً لا يتجزأ من التراث المغربي الغني، حيث يجسد الحفل هذا التراث بكل رونقه وجماله. حمل الفنانون الكناوة الخملية تراثهم العريق من خلال ارتداء ملابسهم البيضاء التقليدية، وعزف اللحن الروحي بأدواتهم التقليدية مثل القراقب والكمبري.

حضر الحفل جمهور غفير، ممتلئ بالفضول والحماس للاستماع إلى تلك النغمات الساحرة ومشاهدة الرقصات الشرقية الفاتنة التي ترافقت مع إيقاع الموسيقى. لقد كانت الردود الإيجابية ملحوظة، إذ أبدى الحضور إعجابهم الشديد بالأداء الفني الراقي والتنظيم الممتاز للحفل.

وتأتي هذه الفعالية كجزء من جهود الحفاظ على التراث الثقافي المغربي وتعزيزه، حيث تسعى الجهات المنظمة إلى تنظيم مثل هذه الأحداث الثقافية المتنوعة للمساهمة في نشر الوعي والفهم حول الثقافة والتراث المغربيين.

باختتام الحفل، تظل “حضرة كناوةالخملية” علامة بارزة في سجلات الفعاليات الثقافية بوجدة، مؤكداً على أهمية الاحتفاء بالتراث الثقافي وتقديره، وتشجيع الشباب على المشاركة الفعّالة في تعزيز هذا التراث الغني والمتنوع.

مشاركة