الرئيسية أحداث المجتمع فلاحو زمران بالمشرك ينتفضون في وجه مكتب تعاونية الحليب الرافض لعقد الجمع العام السنوي

فلاحو زمران بالمشرك ينتفضون في وجه مكتب تعاونية الحليب الرافض لعقد الجمع العام السنوي

IMG 20220827 WA0040.jpg
كتبه كتب في 27 أغسطس، 2022 - 10:19 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

في لقاء مع فلاحي دوار زمران مساء اليوم السبت 27 غشت 2022 صرحت عدد كبير منهم عن تهرب مكتب التعاونية من عقد الجمع العام السنوي الذي لم يتم عقده للمرة الثالثة على التوالي ، ضاربا القانون الاساسي وقانون التعاونيات عرض حائط أمام أعين الجهات المسؤولة التي التزمت الصمت تاركة الفلاح الصغير يلاقي مصيره بمفرده .


وللاشارة فقط سبق لمجموعة فلاحي دوار زمران ان تقدموا بشكايات في الموضوع للمسؤولين ، لكن الى حدود الساعة لم تحرك اية جهة ساكنا ، مما يوضح بجلاء ان ضغوطات تمارس على قيادة المشرك التي سبقت وان تدخلت وأرغمت مكتب التعاونية على القيام بالجمع العام للمرة الاولى أواخر يوليوز المنصرم بدعوى عدم استكمال النصاب .

وقد وضح منخرطو تعاونية زمران ان المكتب استخدم جملة من الخروقات والتلاعبات كي لايمر هذا الجمع ، حيث لم يقم بعملية التشطيب على المتوفين والمتنقلين وعدم استدعاء جميع المتعاونين كي يحافظ على الاستمرار في المكتب الذي يعرف اختلاسات كثيرة تتمثل في التلاعب بالاسعار والمتاجرة في الاعلاف المدعمة وحرمان منتحي الحليب منها .


وتجدر الاشارة ان قائد المشرك الذي حضر اطوار الجمع العام للمرة الاولى اعطى اوامره لعون السلطة من اجل ابلاغ الاستدعاءات على جميع المتخرطين ، كما حث المكتب المسير على عقد الجمع العام للمرة الثانية بعد التشطيب على كل المتوفين او المتنقلين في آجال 10 ايام ، الا ان مكتب التعاونية لم يعمل بكل هذه التوجيهات وتمادى رئيس التعاونية المدفوع من احد مستشاري المنطقة في رفض القيام بالجمع العام السنوي ، لتمكين المنخرطين من الاطلاع على التقريرين الادبي والمالي ، لاسيما وان المكتب يتخبط في ارتجالية وفساد مالي واضح .


هذا ، وقد عبر فلاحو زمران من استيائهم من الجهات المعنية التي تخلت عليهم وتركهم للوبي الفساد الذي فاحت رائحته في كل مكان . كما حملت كل من السلطة المحلية والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ومكتب تنمية التعاون كامل المسؤولية على هذا الوضع الكارثي الذي يعيشه فلاحو دوار زمران بجماعة المشرك منذ 3 سنوات على التوالي .


فهل يتدخل عامل اقليم سيدي بنور لانقاذ فلاحي زمران من الحكرة والاقصاء والتهميش وتمكينهم من حقهم في عقد الجمع العام ؟
ومتى يبتعد مستشار دوار الشروعة عن تدخله في شؤون تعاونية دوار زمران ؟

مشاركة