الرئيسية أحداث المجتمع فعاليات جمعوية بالقنيطرة تنوه وتشيد بالعمل الميداني والعمل المكتبي للدكتورة سمية زهراني مديرة مستشفى الإدريسي

فعاليات جمعوية بالقنيطرة تنوه وتشيد بالعمل الميداني والعمل المكتبي للدكتورة سمية زهراني مديرة مستشفى الإدريسي

IMG 20220910 WA0082.jpg
كتبه كتب في 10 سبتمبر، 2022 - 11:40 مساءً


حنان جرنيح / القنيطرة

يعتبر مستشفى الإدريسي المتواجد بمدينة القنيطرة من أهم المستشفيات على الصعيد الإقليمي بحيث يستقبل مختلف ساكنة إقليم الغرب عموما مما يخلق الضغط واللانظام والاكتظاظ، ويرجع هذا إلى توفر مجموعة من التخصصات ووجود أطقم طبية بكفاءة عالية كل هذه العوامل تجعل من مستشفى الإدريسي قبلة لمرضى مجموعة من المدن المجاورة وحتى البعيدة عن عاصمة الغرب.

  لكن تجدر الإشارة إلى أن المواطنين لا يحترمون مجموعة من القوانين والإجراءات التي تجعل الخدمات الطبية منظمة وميسرة ،وعلى سبيل المثال لا الحصر فكثيرون هم الذين لا يحترمون مواعيد استقبالهم بالمستشفى.

ومما يجب الإقرار به أن الدولة وفرت مجموعة التجهيزات التي كانت تنقص المستشفى الإقليمي بالإضافة إلى تعزيز الطاقم الطبي بمجموعة من الكفاءات والتخصصات الجديدة التي كانت إلى زمن قريب منعدمة بالمستشفى السالف الذكر.
أما فيما يتعلق بالحالات المستعجلة فقد عملت إدارة المستشفى بإعطاء أوامر صارمة فيما يتعلق بتقديم الخدمات الاستعجالية لكل مريض في حالة مستعجلة24 ساعة على 24
ت)

من جهة اخرى، اثارت تصريحات معنونة ب “استياء مواطنين من تردي الخدمات الصحية بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة ” حفيظة فعاليات جمعوية ، والتي وصفتها أكاذيب وافتراءات.
كما نوهت بالدور الفعال الذي لعبته الدكتورة سمية زهراني مديرة المستشفى من أجل النهوض بقطاع الصحة

كما نفت نفس فعاليات المجتمع المدني بالقنيطرة ما نشر بخصوص الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى الإدريسي وخصوصا ما نشر عن توقف قسم التحليلات الطبية وطريقة تدبير مواعيد العمليات الجراحية وإغلاق أقسام الطبية

وأكدت نفس الفعاليات حسب ما تتوفر عليه من معطيات ان العمل لم يتوقف لا بمختبر التحليلات ولا بمصلحة الأشعة ولا بمصلحة الجراحة ولو ليوم واحد، وهذا مثبت في سجلات المصالح المعنية بالمستشفى حول الخدمات المقدمة في هذه الأقسام خلال الثلاث أشهر الأخيرة حسب قولها.

أما فيما يخص تدبير المواعيد، فقد أكد مصدر طبي أنه يتم عبر تطبيق إلكتروني مرخص من طرف وزارة الصحة، ومراقب بصفة دورية من طرف لجنة تترأسها الطبيبة رئيسة قسم الاستقبال والدخول، « حيث لم تتلق إدارة المستشفى ولا إدارة المندوبية الإقليمية أية شكاية بهذا الخصوص

وبخصوص ما نشر حول غياب أطباء بالمستشفى الإدريسي أكد المصدر، أنه لم يتم تسجيل أي تغيب للأطباء باستثناء ما هو مرخص به.
.
كما أكد المصدر نفسه أن نقل النساء الحوامل يتم مجانا عبر سيارات الإسعاف التابعة لمستشفى الإدريسي والمندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة.

… من اجل النهوض بقطاع الصحة وتسهيل الولوج اليها خصوصا بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة وكذا المراكز الصحية بالاقليم حيث لوحظ تحسن ملموس في جودة الخدمات المقدمة رغم النقص في الموارد البشرية الذي يعثبر العائق الكبير الذي يعاني منه قطاع الصحة بالقنيطرة .

ونوهت بالمجهودات التي تبذلها الدكتورة سمية زهراني “من اجل النهوض بقطاع الصحة بالاقليم ؛ بعد أن وجدت على مكتبها ملفات ساخنة استطاعت حلها بفضل تجربتها وحنكتها
الدكتورة سمية زهراني المنحدرة من وسط أولاد الشعب امراة متواضعة وذي أخلاق استطاعت أن تعيد للصحة بالإقليم هيبتها ومكانتها مما جعلها تكسب احترام وتقدير ساكنة القنيطرة .

الامر الذي انعكس ايجابا على الوضع الصحي بالمدينة ، مما يستلزم تضافر الجهود ،و انخراط كل المتدخلين من جمعويين و منتخبين و مسؤولين من اجل الترافع على تجويد الخدمات ، و توفير الأطر الصحية ووسائل العمل ، كشرط لتهيئ ظروف إشتغال تنعكس إيجابا على المنظومة الصحية ككل.

مشاركة