الرئيسية أخبار الجالية عمالة مقاطعةالحي الحسني تحتفي بالجالية المغربية المقيمة بالخارج

عمالة مقاطعةالحي الحسني تحتفي بالجالية المغربية المقيمة بالخارج

IMG 20230810 WA0094.jpg
كتبه كتب في 10 أغسطس، 2023 - 5:19 مساءً

أحمد الشرقاوي / صوت العدالة

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى إيلاء عناية خاصة لقضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتطبيقا لمحتوى الدورية الوزارية في هذا الشأن، نظمت عمالة مقاطعة الحي الحسني، يوم الخيس 10 غشت 2023 ، حفلا خاصا على شرف أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، بمناسبة اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذي يخلد هذه السنة تحت شعار ” الشباب المغاربة بالخارج ، إنتظارات واسهامات “، وذلك بحضور المصالح الإدارية والأمنية المعنية ومجموعة من أفراد الجالية المقيمين بالخارج التابعين للنفوذ الترابي لهذه العمالة،

تم افتتاح هذا الحفل بالترحيب بالحضور من طرف هذه السلطة الإقليمية و تم التأكيد على أن الاحتفاء بهذا اليوم، الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، يأتي لتعزيز علاقة الجالية المقيمة بالخارج بوطنهم الأم والاهتمام بشؤونهم والنهوض بأوضاعهم وضمان حقوقهم، وتعزيز مساهمتهم في النموذج التنموي للبلاد، مشيرا إلى الارتباط الوثيق والوجداني لمغاربة العالم ببلدهم الأم، وقد تم التأكيد على أن هذا اللقاء يهدف إلى التواصل المباشر بين مختلف المرافق الإدارية بالعمالة وكدا المصالح الخارجية والجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وتم التذكير أن مصالح هذه العمالة على غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة قد وضعت رهن إشارة أفراد الجالية المقيمين بالخارج التابعين للعمالة خلية اقليمية مكلفة بقضايا الجالية المقيمة بالخارج والتي تضم في عضويتها ممثلي مختلف المصالح الإدارية .

بهده المناسبة تناولت الكلمة السيدة عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني و رحبت بدورها بأفراد الجالية المغربية بالخارج ونوهت بدورهم المهم في المساهمة في التنمية المحلية وحرصهم على صلتهم بالوطن.

بعد ذلك أعطيت الفرصة لأفراد الجالية المغربية الحاضرين، في لقاء مفتوح مع ممثلي المصالح الإدارية حيث أعربوا عن تشبثهم الراسخ و المتين بهذا الوطن و رغبتهم العميقة في المشاركة في تنميته والإسهام بشكل فعال في الدفع بعجلة الاقتصاد بشتى الطرق المتاحة.

وفي الأخير أكدت السلطة الإقليمية على حرص المصالح الإقليمية على الاستجابة لمتطلبات أفراد الجالية، و عملها المتواصل في سبيل خدمتهم، تبعا للتعليمات المولوية السامية .

وتم اختتام الحفل بقراءة برقية الولاء المرفوعة إلى السدة العالية بالله حيث تضمنت تجديدا لبيعة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج لصاحب الجلالة الملك محمد السادس سدد الله خطاه.

وبالموازاة مع هذا الحفل تم تنظيم سلسلة من الأروقة من طرف المؤسسات والمصالح الإدارية والتقنية، و المؤسسات المالية البنكية التي فتحت نقاشات مفتوحة مع أفراد الجالية المغربية الحاضرين من اجل حل مشاكلهم وتقديم الحلول المناسبة و الإجابة عن كل التساؤلات

مشاركة