الرئيسية أحداث المجتمع عبد الرحمان بن دياب على رأس إتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة بجهة فاس مكناس

عبد الرحمان بن دياب على رأس إتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة بجهة فاس مكناس

IMG 20181125 WA0028.jpg
كتبه كتب في 25 نوفمبر، 2018 - 1:18 مساءً

 

صوت العدالة – محمد قريوش

 

 

عقد اتحاد الصحفيين المغاربة جمعا عاما إستثنائيا يوم امس الجمعة 24 نونبر 2018 تمخض عنه انتخاب الأستاذ عبد الرحمان بن دياب على رأس المكتب الجهوي لفاس مكناس و كذا تجديد هياكل المكتب و تطعيمه بمجموعة من الصحفيين الرياضيين من العاملين بالجهة.
الجمع عرف حضور شخصيات رياضية و رؤساء فرق و كذا اعلاميين و ناشطين من فعليات المجتمع المدني و السياسي و كذا عضو بالجامعة الملكية لكرة القدم.

كان الجمع مناسبة جدد فيها السيد عبد الهادي الناجي عن الدور المحوري الذي يلعبه الإعلام في الرقي بالمستوى الرياضي بالمغرب عامة و بما يمكن أن يقدمه للنهوض بالرياضة بجهة فاس مكناس خاصة مشددا على أن المهنية و الإحترافية مطلوبة للرقي بالمهنة و كذا الحفاظ على هيبة و مكانة الصحفي الرياضي .

IMG 20181125 WA0023

خلال تدخله اكد السيد الناجي الذي يشغل مهمة الرئيس التنفيذي للإتحاد على ضرورة تماسك المكتب الجهوي للاتحاد و تآزر مكوناته من اجل العمل على دعم الرياضة جهويا تماشيا مع توصيات جلالة الملك التي وجهها للمشاركين خلال المناظرة الوطنية للرياضة التي جرت بمدينة الصخيرات.
كما اكد القيادي في الاتحاد على الدور المهم الذي يلعبه التنظيم من اجل التكوين و التأطير مذكرا بمجموعة من الدورات التكوينة التي نظمها اتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة خلال السنوات الأخيرة كان اهمها التدريب الذي نظمه الاتحاد و الذي اطره مركز الجزيرة، واعدا بتنظيم تدريب في اقرب الآجال لفائدة الصحافة الرياضية بجهة فاس مكناس يؤطره مركز مختص في المجال.

IMG 20181125 WA0023
الجمع فتح باب التواصل مع الفرق الرياضية من خلال كلمات لرؤساء و ممثلي الفرق و كذا ضيوف الشرف تطرقوا من خلالها لمجموع المشاكل التي تعاني منها الفرق الرياضية خصوصا بمكناس و المرتبطة أساسا بتاخر صرف المنح من طرف مجلس جماعة مكناس و كذا بعض المشاكل التنظيمية و اكد خلالها رؤساء الفرق على انفتاحهم التام على الصحفيين الرياضيين و العمل معهم جنبا لجنب من اجل تطوير الرياضة بالجهة.
من جانبه أكد السيد عبد الرحمان بن دياب على ان الاتحاد سيرفع ملاحظات و مشاكل الفرق الرياضية و التي صرحوا بها خلال تدخلاتهم على شكل توصيات للجهات المعنية متطلعا الى العمل جنبا لجنب مع باقي التنظيمات المؤطرة للصحافة الرياضية من اجل تطوير الصحافة الرياضية و كذا الرياضة بالجهة.
و اختتم الجمع الذي بدئ بآيات من الذكر الحكيم بتلاوة برقية ولاء سبقها تكريم شخصيات رياضية و إعلامية.

مشاركة